قوجـيل: موقف الجزائر "ثابت" لمساندة القضيـة الصحـراوية

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل, موقف الجزائر "الثابت واللامشروط", المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية.

وحسب ما أفاد به بيان لمصالح المجلس، أكد قوجيل، في رسالة وجهها الى المؤتمر الـ 16 لجبهة البوليساريو المنعقد بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين وقرأها نيابة عنه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية بالخارج بمجلس الأمة, عمر دادي عدون.

على "موقف الجزائر الثابت و اللامشروط, المساند لقضية الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره والاستقلال بأرضه والتمتع بثرواته وإقامة دولته كاملة السيادة, وفقا للشرعية الدولية والقرارات الأممية".

مذكرا في ذات السياق، بأن هذا الموقف، أكد عليه رئيس الجمهورية في كل المناسبات وأمام كل المؤسسات الإقليمية والدولية، وجسده في العديد من المواقف.

وذلك انطلاقا من مبادئ السياسة الخارجية لبلادنا, المستلهمة من مرجعيتها النوفمبرية, المناهضة لكل أشكال الاستعمار والداعمة لكافة حركات التحرر في العالم".

وأشاد قوجيل، بالإنجازات والانتصارات التي حققتها جبهة البوليساريو بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي والانتصارات التي حققتها على المستوى السياسي والقانوني والعسكري في مواجهة تعنت ومناورات المحتل الذي شوه المنطقة بأطماعه الاستعمارية.

وشدد رئيس مجلس الأمة، على ضرورة "تكثيف الجهود وحشد مزيد من الدعم لإنهاء الاستعمار في إفريقيا من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره والاستقلال".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل