قيطوني : قانون المحروقات سيكون جاهزا بداية 2019

أكد أن القوانين الحالية وراء نفور المستثمرين الأجانب..

سوناطراك
سوناطراك

 

أكد وزير الطاقة والمناجم، مصطفى قيطوني، إن التعديلات التي طرأت على قانون الطاقة من المتوقع الانتهاء منها بحلول أوائل العام القادم. وتعكف الجزائر البلد العضو بمنظمة أوبك على إعداد تعديلات على قانون النفط والغاز في مسعى لاجتذاب مستثمرين أجانب رفضوا الاستثمار في الأعوام الماضية.

في سياق آخر، قال قيطوني، خلال الندوة الصحفية التي نشطها على هامش جلسة علنية خصصت للإجابة على الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، إن قانون المحروقات الجديد الذي يتم إعداده على مستوى مصالحه الوزارية، سيكون جاهزا في جانفي 2019. واشار إلى أن القانون لايزال يحتاج لدراسة معمقة ومستفيضة، تستوجب عدم التسرع في إصداره.

يجدر الذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك كان قد صرح أن مسار مراجعة القانون المحروقات هو في الطريق، واضاف قائلا أنه في إطار مراجعة هذا القانون تم الاستعانة بأربعة مكاتب استشارة متخصصة، خاصة في مجال القوانين المتعلقة بالمحروقات وكذا كل ما يتعلق بالجانب القانوني والماركتينغ.

في سياق آخر، تحدث قيطوني ”عن الالتفاف لإنعاش منطقة الجنوب من خلال إعطائه أولوية للاستثمارات هناك”. وانتقد قيطوني المنظومة الإدارية والقانونية السارية المفعول في الجزائر والتي حملها مسؤولية عرقلة المستثمرين، مؤكدا على ضرورة التركيز على صياغة قوانين مرنة من شأنها جلب المستثمر الأجنبي إلى الجزائر. واشار وزير الطاقة إلى ارتياحه بخصوص دخول أكبر العلامات الاقتصادية العالمية إلى السوق الجزائرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا