لا سيارات في المعرض الدولي

غياب الاعتماد يقصي أصحاب المصانع من المشاركة

أرشيف
أرشيف

البلاد  - حليمة هلالي - تتجه إدارة الصالون الدولي للمعارض لإلغاء معرض السيارات، المزمع إجراؤه مع صالون المنتوج الوطني، أيام 19 و28 ديسمبر 2019، في ظل غياب اعتمادات للمتعاملين الاقتصاديين المختصين في تركيب السيارات الناشطين في الميدان، وكذا تواجد البعض منهم رهن الحبس منذ أشهر. وحسب مصادر مطلعة، فإن إدارة المعرض ستكتفي بإدراج قطاع صناعة السيارات بشكل رمزي فقط.

وحسب المصدر، فإن إدارة ”صفاكس” رفضت قبول مشاركة بعض العارضين  لعدم حيازتهم على اعتمادات. وكانت الحكومة قد بعثت إلى المتعاملين في مجال تركيب السيارات الـ16، مراسلة تطالبهم فيها بتسوية وضعياتهم قبل انقضاء شهر نوفمبر 2019.

ودعت وزارة الصناعة إلى ضرورة  التقيد بدفتر الشروط مع الالتزام بشرط نسبة الإدماج المحددة، والتي أكد عليها المنشور الوزاري رقم 344/2017، والذي ينص على الالتزام بنسبة إدماج 15 بالمائة في الثلاث سنوات الأولى، ونسبة 40 بالمائة من الإدماج في الخمس سنوات الأولى.

للإشارة، تعد هذه السنة الثالثة على التوالي، التي تم فيها إلغاء صالون السيارات الذي انتظره الجزائريون بشغف.

ويتوقع العارفون في قطاع السيارات أن يكون المعرض شكليا لاستعراض مركبات المصانع الجزائرية، في حين أن إدارة قصر المعارض لم تبلّغ إلى حد الساعة المهنيين الراغبين في الحضور عبر أجنحة خاصة. وفي ظل هذه الإجراءات، يتواصل مسلسل ارتفاع أسعار السيارات خلال سنة 2020، رغم قرار الحكومة بالترخيص باستيراد السيارات المستعملة الأقل من 3 سنوات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟