لتمكين المربين بتوفير كميات كافية من الأعلاف ..إجراءات استثنائية برفع حصة الشعير المدعم

 
اتخذت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية إجراءات استثنائية تتعلق برفع حصة الشعير المدعم خلال فترة شهر فيفري 2022، لتمكين مربي الأغنام و الإبل و الخيل بتوفير كميات كافية من الأعلاف.

وأوضحت  الوزارة في بيان لها اليوم، أنه تم رفع حصة الشعير التي يستفيد منها مربي الأغنام والمقدرة بـ 300 غرام إلى 01 كيلوغرام في اليوم للنعجة الواحدة، كما تم رفع الحصة اليومية الموجهة للإبل من 02 كغ إلى أربعة (04) كيلوغرام للرأس، في حين ارتفعت حصة قطيع الخيل إلى أربعة (04) كغ للرأس في اليوم بعدما كانت 02 كغ.

و سيتم توزيع الكميات الإضافية من مادة الشعير المدعم على أساس قائمة المربيين التي تقوم بإعدادها اللجان على المستوى المحلي وفقا للإجراءات المعمول بها.

وسترسل هذه القائمة إلى تعاونيات الحبوب و البقول الجافة المكلفة بتوزيع أغذية الأنعام المدعمة من طرف الدولة على المربيين المعنيين.
كما يمكن للمربين الاستفادة من الأعلاف المركبة من مادة الشعير في إطار نظام الثلاثية ( الديوان الوطني لتغذية الأنعام، الجزائرية للحوم الحمراء، والمربين. ONAB-ALVIAR-éleveurs )

تجدر الإشارة إلى أن نظام الثلاثية هو اتفاق شراكة تم إبرامه بين الجزائرية للحوم الحمراء و الديوان الوطني لتغذية الأنعام و الفدرالية الوطنية للمربيين، يسمح للمربي ببيع إنتاجه من الأغنام عن طريق المذابح الكبرى التابعة للجزائرية للحوم الحمراء مقابل الاستفادة من الأعلاف المدعمة و المرافقة الصحية لماشيته.
وبعد ارتفاع سعر الشعير على مستوى السوق الدولية الذي بلغ ما قيمته 4000 دينار للقنطار قامت السلطات العمومية مؤخرا برفع السعر المدعم لمادة الشعير من 1500 دج للقنطار إلى 2000 دينار للقنطار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة