مباحثات جزائرية–قطرية لتعزيز الشراكة في مجال الصحة

البلاد.نت-لطفي.ط    تباحث وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الإثنين، بوزيرة الصحة العامة لدولة قطر حنان محمد الكواري، على هامش أشغال الدورة 75 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وأعرب الجانب القطري عن إستعداد حكومة بلده لتعزيز الشراكة بين الدولتين والمتمثلة في عدّة مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون والاستثمار. من جهته، ثمّن وزير الصحة إقتراح الجانب القطري بتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين وكذا سبل إنشاء برنامج تنفيذي للتعاون الصحّي، وفق ما أفاد به بيان لوزارة الصحة.

وأفاد ذات المصدر، أن المحادثات بين الجانبين تمحورت حول سبل دعم التعاون الثنائي فيما يخص شتى المجالات، سيما الخدمات الصحيّة ذات مستوى عالي ، حيث اتّفق الطرفان على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث، نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين خاصّة خدمات العلاجات المتخصصة.

و أكد الجانبان ثبات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والعمل من أجل تعزيزها و دعمها، حيث أبديا استعداد حكومة بلديهما للمضي قدما من أجل تضافر الجهود و تبادل الخبرات بهدف رفع التعاون المتبادل و ترقية هذه الشراكة سيما في قطاع الصحة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين .يضيف بيان الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد