محامون وحقوقيون يصدرون بيانا رافضا لمحاولات إقحام المهنة في التجاذبات السياسية

قالوا إن الضبطية القضائية تتصدى بصرامة القانون للجرائم لكن أصواتا تريد أن تجد له مبررات

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أصدر مجموعة من المحامين ورجال القانون، بيانا بعنوان: "محامون من أجل الدفاع عن استقلالية المهنة"، دعوا من خلاله الأسرة القانونية إلى عدم الانجرار وراء محاولات إقحام مهنة المحامي في التجاذبات السياسية مهما كان مصدرها.

وقال الموقعون على البيان، وفي مقدمتهم نقيب المحامين أحمد ساعي، والحقوقي عمار خبابة ومسعود عظيمي وقائمة مفتوحة على التوقيعات، إن وسجل أصحاب البيان، أنه "في الوقت الذي تتصدى فيه الضبطية القضائية وجهاز القضاء للجرائم بصرامة القانون تصر أصوات هنا وهناك على إيجاد مبررات للإجرام والمجرمين تحت ذرائع شتى"، داعين "الزملاء والزميلات في هذا الظرف العصيب إلى ضرورة التمسك بواجبات المهنة والتحلي بروح التضامن الوطني، وعدم الانجرار وراء دعوات ومحاولات إقحام المهنة في التجاذبات السياسية المغرضة مهما كان مصدرها".

وقال أصحاب البيان، إن "الجزائر تجتاز على غرار بلاد العالم محنة بفعل وباء كورونا، وهاهي السلطات العمومية بمختلف مكوناتها الصحية والأمنية والإدارية تعمل على التخفيف من حدة آثاره بجميع الوسائل المتوفرة والمتاحة، وهاهو الشعب الجزائري الأبي  يهب في عمل تضامني لتقديم التبرعات المالية والمساعدات المادية بمختلف أنواعها داخل الوطن وخارجه لمؤازرة المتضررين من هذا الوباء".

وأضاف المحامون: "إلا أن فئة من المنحرفين وهي قلة قليلة، استغلت الظرف لنشر الأخبار والإشاعات المغلوطة والكاذبة، ومحاولة المس بالنظام العام  والأمن العام، والتلاعب بقوت المواطن، والسطو على بيوت من هم في الحجر الصحي وغيرها من الآفات التي لا يخلو منها مجتمع في مثل هذه الظروف".

وأهابت المجموعة، بأعضاء مجالس منظمات المحامين، والاتحاد الوطني لمنظمات المحامين إلى المحافظة على نبل المهنة وشرفها، واستقلاليتها واحترام قانونها وأخلاقياتها الوطنية والعالمية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر