مخطط أمني و“صحي” لتأمين الامتحانات الرسمية

الإبقـــاء على الإجراءات الوقائيـــة نفسها ضد كورونــــا ..

وضعت مختلف المصالح الأمنية والحماية المدنية مخططا خاصا لتأمين الامتحانات، وكشفت هذه الأجهزة عن تسخير أعوانها من أجل سلامة المتمدرسين والمؤطرين عبر المؤسسات التربوية.

اتخذت قيادة الدرك الوطني جملة من الإجراءات والتدابير على مستوى كافة التراب الوطني لضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم الاختصاص تزامنا مع إجراء امتحانات شهادة التعليم الابتدائي لسنة 2021 المزمع إجراؤها يوم 2 جوان.

وكشفت مصالح الدرك الوطني أنها وضعت مخططاً خاصاً لتأمين مجريات امتحانات شهادة التعليم الابتدائي  بوضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة مع إقحام التشكيلات الجوية، بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات.

كما ستقوم فرق حماية الأحداث بمرافقة أبنائنا الممتحنين من خلال تواجدهم بمحيط ومداخل مراكز إجراء الامتحانات لتحسيسهم، خاصة أن الامتحانات ستجرى في ظرف صحي استثنائي في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19)، مما يتطلب مواصلة العمل بالبروتوكول الصحي المعتمد من طرف السلطات العمومية.

وبهذه المناسبة تتمنى قيادة الدرك الوطني التوفيق والنجاح لكل بناتنا وأبنائنا الممتحنين. 

04 ألف عون من الحماية المدنية لتغطية امتحانات نهاية السنة
سخرت مصالح الحماية المدنية جهازا أمنيا عملياتيا متكونا من حوالي 40000 عون تدخل بمختلف، 2390 سيارة إسعاف و1650 شاحنة إطفاء للسهر على سلامة وأمن الممتحنين والمؤطرين.

وفي إطار تحضير الجهاز الوقائي والأمني الخاص بتغطية امتحانات نهاية السنة الدراسية الخاصة بـ (امتحانات الطور الابتدائي، المتوسط والبكالوريا( قامت المصالح التقنية للمديرية العامة للحماية المدنية بعدة زيارات أمنية وقائية لكل المؤسسات التعليمية المعنية باحتضان امتحانات للوقوف على مدى تطبيق مقاييس مطابقة السلامة ومدى احترام التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا من سلامة الممتحنين والمؤطرين. 

وفي إطار العمل الوقائي قامت وحدات الحماية المدنية بعدة عمليات تعقيم عبر 19206 مركز امتحانات   منها 13341 مركزا خاصا بالطور الأول، 2513 مركزا خاصا بالطور المتوسط و3352 مركزا خاصا بالطور الثانوي، بالإضافة إلى 217 مركزا مخصصا للتصحيح. 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!