مطالب بالترخيص مؤقتا باستيراد سيارات أقل من ثلاث سنوات

فيدرالية المستهلكين تطالب بكسر أسعار المركبات

استيراد السيارات
استيراد السيارات

اعتبرت الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين أن “مكافحة المضاربين” تعد إحدى العمليات الرئيسية التي يتعين القيام بها بغية ضبط أسعار السيارات الجديدة، حسبما أفاد به لرئيس هذه الفيدرالية، زكي حريز.

وترى الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين أنه من الضروري “مكافحة المضاربين والوسطاء غير الشرعيين الذين يستغلون الوضع الاقتصادي لسوق السيارات الجديدة في الجزائر ومنع الوسطاء من احتكار التوزيع في السوق”، حسب ما ورد في بيان لهذه المنظمة الوطنية.

ويلحق المضاربون والوسطاء غير القانونيين “ضررا كبيرا بالمصالح المادية والمعنوية للمستهلكين الذين يبدون عدم رضاهم من خلال الشكاوى التي تتلقاها المنظمات التي تمثل المستهلكين”، وفق المتحدث.

كما دعا رئيس الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين إلى تدخل الحكومة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، مقترحا في هذا الصدد “تحديد سقف هوامش الربح أو أسعار السيارات إلى غاية استقرار السوق والوصول إلى التوازن بين العرض والطلب”. وتقترح المنظمة الوطنية أيضا “السماح للمستهلكين مؤقتًا باستيراد المركبات دون ثلاث سنوات” وهذا “حتى استعادة التوازن بين العرض والطلب في السوق”.

كما تدعو الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين المتدخلين في تركيب السيارات إلى “احترام دفاتر الشروط” و«رفع الإنتاج ونسب الإدماج” من أجل “ضمان الانتقال من مرحلة الاستيراد إلى الإنتاج المحلي دون أن يتحمل المستهلك أعباء إضافية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  10. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة