مقري: الحديث عن الانتخابات الرئاسية "سابق لأوانه"

خلال مؤتمر هياكل حركة مجتمع السلم

عبد الرزاق مقري
عبد الرزاق مقري

اعتبر  رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق  مقري، اليوم الجمعة ، أن الحديث عن للانتخابات الرئاسية "سابق لأوانه" لأن أوضاع الجزائر "غير مستقرة اقتصاديا و سياسيا و اجتماعيا"،حسبه.

وأوضح مقري خلال  كلمته خلال مؤتمر هياكل الحركة أن هذا الوضع يتطلب "التحليل والفهم"، وأضاف:  "حينما  تتضح الصورة فمؤسسات الحركة هي من تقرر في  الموضوع".

ودعا رئيس حركة "حمس" الطبقة السياسية إلى "التزام الهدوء والتعقل و تغيير الذهنيات و تقييم الوضعية"،  معتبرا أن الحل يكمن في العودة لسياسة "التوافق و الديمقراطية و احترام الإرادة الشعبية والعودة إليها و لو بالتدرج".

وفي رده على سؤال صحفي حول أثر هذه الأوضاع لا سيما بعد الثلاثية الأخيرة التي  كانت قد أقرت بضرورة فتح رأسمال الشركات العمومية و قرار رئيس الجمهورية بمنع  فتح رأسمالها دون موافقته، اعتبر مقري أن "القطاع الخاص يجب أن يكون له  دور في النهوض الاقتصادي"، و إنه يتعين على الحكومة تحمل مسؤولياتها.

وفيما يتعلق بالحراك الذي تعرفه الجبهة الاجتماعية، لا سيما في قطاعات الصحة و التربية و التعليم العالي من إضرابات  و مسيرات، أكد مقري ضرورة التكفل بالمطالب المشروعة للمحتجين وإيجاد الحلول لها مع فتح أبواب الحوار في حينه لكي لا تتأزم الأمور. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس