منحة شهر رمضان سددت لكل مستحقيها عبر الوطن

أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو، أن منحة شهر رمضان، قد سددت بالكامل لكل مستحقيها من الأسر المعوزة عبر كل الوطن قبل حلول شهر الصيام.

وقالت الوزيرة في تصريح عقب وقوفها على سير العمليات التضامنية و البرنامج التضامني الخاص بشهر رمضان بولاية بومرداس، أن المنحة المالية لشهر رمضان المقدرة ب10 ألاف دج لكل عائلة، قد وزعت على كل الأسر المعوزة المعنية عبر كل التراب الوطني.

ونوهت الوزيرة بالعمل التحسيسي و الإعلامي الجواري الذي تقوم به الخلايا الجوارية التابعة لقطاع التضامن بشكل دوري على مدار السنة، داعية أعضاء هذه الخلايا، خاصة منهم الأطباء و الأخصائيين النفسانيين و الإجتماعيين, إلى اعتماد أساليب "فعالة" توصل الرسالة المرجوة إلى العائلات و ربات البيوت, بالخصوص، فيما يخص التوعية و الحملات التحسيسية.

وشددت في هذا الصدد على ضرورة التنسيق في إطار "تكاملي و تضامني" بين هذه الخلايا و القطاعات و الهيئات العمومية الأخرى المعنية و جمعيات المجتمع المدني و المرافقة، من أجل تحقيق الأهداف التوعوية و تأطير الحملات.

ولدى إشرافها على إعطاء اشارة انطلاق لقافلتين أحدهما لتوزيع 200 طرد غذائي عبر الولاية لفائدة العائلات المعوزة و الأخرى عبارة عن قافلة تحسيسية حول محاربة ظاهرة التبذير، أكدت الوزيرة أن الحكومة تعمل على إدماج هذه الفئة في محيطها العادي من خلال تشجيع هكذا نشاطات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية