منظمة "حمايتك" تحذر مرضى السيلياك من استهلاك دقيق "ma vie sans gluten"

قالت أنه يحتوي على مواد سامة وخطيرة على الصحة

راضية وبعجة – البلاد نت- حذرت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك - حمايتك-، من استهلاك دقيق بدون غلوتين يحمل اسم "حياتي بدون غلوتين " والموجه لمرضى السيلياك، لاحتوائه على مواد سامة خطيرة على الصحة.

المنظمة كشفت أن فرنسا قامت بسحب دقيق سام لاحتوائه على مواد خطيرة على الصحة موجودة في دقيق بدون غلوتين، يسبب جفاف الفم واظطربات بصرية حادة، بالإضافة إلى عدم انتظام ضربات القلب والهلوسة ، كما ذكرت في منشور لها على صفحتها الرسمية فيسبوك أن موقع مديرية مراقبة الغذاء DGCCRF نشر قائمة طويلة لعدة أصناف من الدقيق تم سحبه .

وحسب نفس الموقع فإن الدقيق السام موجود في عدة دول لم تذكر إلى انه تم معرفة بعض شبكات التوزيع والتسويق كالمغرب اسبانيا اليونان.

وقالت المنظمة أنها ولحد الساعة لا تملك معلومات كافية عن وجود هذا الدقيق، منبهة الجالية الجزائرية التي تقوم في غالب الأحيان بجلب انواع كثيرة من الأغذية بدون غلوتين لمرضى السيلياك .

وفي هذا السياق قالت في تحذيرها: "كإجراء احترازي في انتظار تأكيدات وزارة التجارة تطلب منظمة حمايتك من مرضى السيلياك الحذر من هذا الدقيق السام وعدم طلبه حاليا وان توفرت كميات يرجى إتلافها أو عدم استهلاكها.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة