موانئ دبي العالمية مستعدة لمرافقة الجزائر في التصدير نحو افريقيا

موانئ دبي تمتلك قواعد لوجيستيكية في السنغال ومالي ورواندا

البلاد.نت     أكد المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم اليوم الأربعاء بدبي أن الشركة مهتمة بتوسيع استثماراتها بالجزائر تبعا لمشاريع الأرضيات اللوجستية التي تعتزم الجزائر إطلاقها بالجنوب الكبير بهدف تسهيل عمليات التصدير نحو افريقيا.

وقال السيد بن سليم خلال استقباله لوزير التجارة سعيد جلاب بمقر المجموعة  بدبي أن موانئ دبي العالمية التي تنشط بالجزائر منذ سنوات (مينائي العاصمة و جيجل) مهتمة بتوسيع استثماراتها في مجال إنشاء الموانئ الجافة تبعا لخطة الجزائر التي تعزم انجاز هذه الأرضيات اللوجستية لتشجيع الصادرات الى البلدان الإفريقية، مبديا استعداده لبحث كل المقترحات مع الجانب الجزائري.

في هذا الصدد قال السيد بن سليم "نحن نفكر حاليا في  توسيع نشاطاتنا بالجزائر من خلال الاستثمار في سلاسل اللوجستية و لا نكتفي فقط بتسيير الموانئ ( ..) الحركية الكبيرة  الذي تشهدها الجزائر على الصعيد الاقتصادي تقتضي مسايرتها ببنى تحتية تسمح بتطوير التبادلات التجارية".

وأضاف قوله " لدينا قواعد لوجستية في العديد من الدول الافريقية مثل داكار (السنغال) و باماكو (مالي) و كيغالي( رواندا)  وهي من ضمن البلدان لتي تعتزم الجزائر ولوج أسواقها لذلك نحن نفكر في التعاون مع الجزائر لربط سلاسل الامداد بين مع هذه الدول ما يضمن سرعة تدفق السلع و اقتصاد الجهد والمال.

ووصف السيد بن سليم  مناخ الاعمال بالجزائر بـ"المحفز" و الاستثمار بها "واعد " من منطلق تجربة مجموعة موانئ دبي العالمية بالجزائر، داعيا متعاملي بلاده  للقدوم والاستثمار أكثر بالجزائر التي تتيح "فرص قلما نجدها في العديد من الدول عبر العالم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية