نحو استيراد عجول التسمين لتلبية احتياجات السوق في شهر رمضان

ناقش وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني،  الإجراءات المتعلقة باستيراد عجول التسمين تحضيرا لشهر رمضان المقبل من اجل تلبية احتياجات السوق الوطنية، وأكد على ضرورة احترام الإجراءات الواردة في دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد الأبقار الموجهة لإنتاج الحليب، والذي سيستأنف خلال الشهر الجاري.

وأوضح بيان للوزارة الوصية في هذا الشأن، أن الوزير ترأس لقاء مع المتعاملين المختصين في استيراد أبقار الحلوب والعجول الموجهة للتسمين لإنتاج اللحوم الحمراء، والمخصص لمناقشة الإجراءات الجديدة المتعلقة باستيراد هذه الماشية.

وخلال هذا الاجتماع، تم عرض الاستراتيجية الجديدة للقطاع الخاصة بتطوير شعبتي اللحوم الحمراء وإنتاج الحليب من اجل تغطية احتياجات السوق وخلق قيمة مضافة لفائدة الاقتصاد الوطني وكذا تقليص فاتورة الاستيراد.

وفيما يخص استيراد الأبقار الموجهة لإنتاج الحليب، تمت مناقشة الإجراءات التي تضمنها دفتر الشروط الجديد الخاص بنشاط استيراد الأبقار الحلوب الذي سيستأنف خلال الشهر الجاري بعدما تم تعليقه لمدة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا مما جعل عملية تنقل المتعاملين خارج الوطن لاعتماد الماشية مستحيلة.

وشدد الوزير على إجبارية القيام بعملية اعتماد الماشية المستوردة وكذا تأمينها بالإضافة إلى المراقبة الصارمة من طرف المصالح البيطرية التي ستسهر على احترام دفتر الشروط وتتبع مسار الماشية والمعايير المتعلقة بمجال تربية الحيوانات من حيث قدرات الإنتاج.

وأضاف في هذا السياق أنه سيتم وضع جهاز مرافقة خاص بالعجلات الصغيرة المستوردة والتي تتراوح عمرها ما بين 12 و18 شهرا مما سيساهم في إعادة إحياء نشاط المركز الوطني للتلقيح الاصطناعي والتحسين الوراثي ومضاعفة عدد المشاتل الخاصة بتربية أبقار الحلوب.

أما فيما يخص استيراد عجول التسمين المخصصة لإنتاج اللحوم الحمراء، سمح الاجتماع بشرح وتوضيح الشروط والإجراءات الواردة في دفتر الشروط الجديد الذي سينظم هذا النشاط من الان فصاعدا، لاسيما من حيث احترام التدابير الخاصة بالصحية الحيوانية وتلك المتعلقة بتربية الحيوانات.

كما تم مناقشة الإجراءات المتعلقة باستيراد عجول التسمين تحضيرا لشهر رمضان المقبل من اجل تلبية احتياجات السوق الوطنية، يضيف البيان.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم