نحو تخفيض فاتورة الدعم الاجتماعي بـ50 بالمئة..عن طريق "بطاقية المداخيل"

مدير العصرنة بوزارة الداخلية : موقع الوزارة يسجل 200 ألف زيارة يوميا

البلاد نت – ك.ل - كشف المدير العام للعصرنة والوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية محفوظي رضوان،أن البطاقية الوطنية للمداخيل، من شأنها غربلة قوائم المستفيدين من  الدعم الاجتماعي وهو ما سيمكن من تخفيض فاتورة الدعم الاجتماعي إلى النصف، باقتصاد 50 بالمائة منها.

وأوضح المتحدث لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن أشغال ورشة البطاقية الوطنية للمداخيل  التي تشرف عليها عدة قطاعات على رأسها الداخلية والمالية، تعد من اكبر الورشات  حاليا ،وتعرف تقدما في الأشغال، وستعمل هذه الأخيرة على إعادة النظر في الدعم الاجتماعي وإيصاله إلى مستحقيه فقط ، وهي العملية التي من شـأنها أن تخفض فاتورة الدعم الاجتماعي إلى النصف، باقتصاد 50 بالمائة من الفاتورة.

وأضاف محفوظي أن مسار الرقمنة سرع الانتقال من الكل ورقي إلى الكل رقمي، كاشفا عن أكثر من 200 ألف زيارة يومية لموقع الداخلية مشيرا ان "مشروع الرقمنة وفر انتقالا سريعا وسلسا من الكل ورقي إلى الكل رقمي".

وقال ذات المسؤول أن وزارة الداخلية عملت على  تبسيط الإجراءات وفق ثلاث مراحل، بداية من  رقمنة المبادلات وورقمنة المعلومات والبطاقيات انتقالا إلى  لا مادية التعاملات  مضيفا أن مصالحه عكفت سنة  2020 على تعميم  الخدمات عن بعد،  وإتاحتها 24/24سا ، مؤكدا أن "الرقمنة لم تكن هدفا في ذاتها وإنما كان الهدف هو تقديم خدمات بمعايير عالمية للمواطن".

وفي حديثه عن الخدمات الرقمية  لوزارة الداخلية قال ضيف الصباح إن "الإدارة متأخرة عن المواطن في هذا المجال" كاشفا عن تفاجيء مصالحه بالإقبال الكبير على الخدمات مما جعل الوزارة تزيد من نسبة التدفق، وانتقل موقع الوزارة من زيارات محتشمة إلى زيارات بالملايين -حسب تعبيره- ، مضيفا أن موقع الوزارة يسجل حوالي 200 ألف زيارة يوميا.

وعن الشباك عن بعد قال محفوظي انه يمكن ولوجه مباشرة بعد دخول موقع الداخلية، مضيفا أن "الشباك يؤطر التعاملات الإدارية ويضمن الشفافية و يحول دون البيروقراطية، لأنه يقوم على مركزية المتابعة ولا مركزية القرار، اذ يتابع وزير الداخلية شخصيا كل الملفات عبر 1541 بلدية على مستوى الوطن.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان