هؤلاء سيحضرون “المبايعة الشعبية” للرئيس بوتفليقة

الأنظار مشدودة إلى القاعة البيضاوية السبت القادم

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

بوشارب يوجه الدعوة إلى بلخادم، سعيداني وجماعة بلعياط

 

البلاد - زهية رافع - تتجه الأنظار إلى التجمع الشعبي المرتقب في القاعة البيضاوية السبت المقبل. وسيكون هذا التجمع “الجامع” الذي يضم جميع الأقطاب الداعمة لرئيس الجمهورية بداية انطلاق الحملة الانتخابية.

توسعت دائرة المعنيين بحضور التجمع الشعبي الذي يحضر له حزب جبهة التحرير الوطني، حيث ضبطت مختلف التنظيمات وجمعيات المجتمع المدني فضلا عن الأحزاب الصغيرة التي كانت ضمن ما يعرف بالجهة الصلبة عقارب ساعتها على موعد السبت القادم، الذي سيكون موعدا هاما لأنه سيجمع كل التشكيلات السياسية الداعمة لترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لعهدة جديدة، فضلا عن شخصيات سياسية وهامة ووزراء سابقين وجهت لهم الدعوة زيادة على قادة الحزب مثل سعداني وبلخادم اللذين وجهت لهما الدعوة، إلى جانب القيادات المبعدة. 

وأكدت مصادر أن العديد من المنظمات وجميعات المجتمع المدني فضلا عن التنسيقيات والنقابات المعتمدة وجهت لها دعوات الحضور منها نقابة الزوايا، حيث تتسابق الأطراف الداعمة لرئيس الجمهورية إلى الصفوف الأولى لإعلان مباشر عن ترشيح رئيس الجمهورية المرتقب خلال هذا التجمع الذي تسعى من خلاله أحزاب التحالف الرئاسي وعلى رأسها الأفلان ليعطي صورة الإجماع لترشح الرئيس.

وسيقدم “مبايعة شعبية” للرئيس خلال هذا التجمع الذي سينوب عنهم منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب أو ممثل عن رئاسة الجمهورية لقراءة رسالة من رئيس الجمهورية تتضمن إعلان ترشحه، الأمر الذي كشف عنه أول أمس رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي لمح إلى أن الرئيس سيعلن ترشحه عبر رسالة منتظرة حسب متابعين للشأن السياسي في القاعة البيضاوية لعدة اعتبارات منها أن الرئيس اختار منبر حزبه بحضور جميع القوى السياسية والأطراف الداعمة له، فيما يرتقب أن تحمل كلمة معاذ بوشارب حوصلة العهدات الرئاسية التي قام الحزب بإعدادها قبل سحبها وتنقيحها من قبل رئاسة الجمهورية حسب مصادر مؤكدة. 

وذكرت المصادر أن تعليمات من معاذ بوشارب لقيادات الحزب عبر مختلف الولايات لتعبئة جماهيرية وحشد جميع مناضلي الحزب من مختلف الولايات من أجل إنجاح العرس المرتقب الذي سيكون الانطلاقة الحقيقة للأحزاب من أجل بدء الحملة الانتخابية. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة