هذا ما قاله زغدار عن دفتر شروط السيارات

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار، عن لجنة تقوم بإعداد استراتيجية خاصة بدفتر شروط تصنيع السيارات، تكون واضحة وتهدف لتحقيق صناعة حقيقة بعيدا عن الإستيراد و ذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية. 

وقال زغدار في كلمته خلال احتفالية اليوم الوطني للتقييس، إن الوزارة تهدف لخلق صناعة فعلية بعيدا عن الإستيراد وهو ما ستتكفل بدراسته اللجنة المنصبة لهذا الغرض، حيث ستقوم بدراسة الاستراتيجية الخاصة بتصنيع السيارات بكل جدية، وسيتم تقديم هذه الأخيرة وكذلك دفتر الشروط الخاص بكل الفروع المتعلقة بالعملية، وذلك من خلال التنسيق فيما بين القطاعات على غرار وزارة النقل التي تتطلب توفر حظيرة ووسائل ينبغي تجهيزها في أقرب الآجال.

وكان وزير الصناعة قد أكد سابقا أن صدور دفتر الشروط الجديد المنظم لنشاط استيراد السيارات سيكون شهر جانفي المقبل، ليقوم بعدها الوكلاء بإيداع ملفاتهم، على أن يتم الفصل فيها بشكل سريع، مشددا على أن سنة 2022 ستشهد توفّر المركبات الجديدة في السوق الجزائرية.

من جهة آخرى، أشار زغدار إلى أن السعي إلى التحسين المستمر في أساليب وطرق التسيير يعتبر مطلبا من المطالب الأساسية لمنظومة تسيير الجودة وفق المقاييس الدولية، وهو التحدي الذي يجب رفعه من طرف الجميع، مؤسسات إدارية و شركات إنتاجية أو خدماتية، وهو عنصر من عناصر الحكم الراشد أيضا، الذي تنخرط فيه بلادنا ضمن الآلية الجديدة للتنمية.

واعتبر بأن اختيار شعار هذه السنة المتعلق بالتدخل والتصدي لظاهرة الرشوة والفساد، يبين أهمية مواصفة ايزو 37001 في الوقاية من هذه الآفة لارتباطه الكبير بحياتنا اليومية.

وأبرز الوزير، في ذات السياق، دور المنظمات ومسؤوليتها في المساهمة بشكل استباقي في مكافحته، من خلال نظام ادارة مكافحة الفساد الموافق للمواصفة الجزائرية/ايزو 37001 التي تهدف إلى تعزيز الصورة الايجابية للمؤسسة أمام جميع الاطراف المهتمة وطمأنة الادارة العليا والمستثمرين وشركاء الاعمال والموظفين وأصحاب المصلحة الآخرين بأن المؤسسة تحدد خطوات جادة لمنع الرشوة ومعالجتها.

وخلال هذا اليوم، تم التوقيع على اتفاقيتي مرافقة حول المرجعين ايزو 26000 و 37001 بين مجمع سوناطراك و المعهد الجزائري للتقييس ،كما تم منح شهادة الاشهاد بالمطابقة ايزو 37001 لمؤسسة 2M-INDUSTRIES.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان