هذا ما قاله وزير العمل حول منحة البطالة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة، أن كل من توفرت فيه شروط الاستفادة من منحة البطالة وسجل قبل تاريخ 25 مارس، سيستفيد من صرف المنحة بتاريخ 28 مارس الجاري.

وأوضح شرفة اليوم، أمام أعضاء مجلس الأمة، خلال عرضه مشروع قانون، يعدل و يتمم، القانون رقم 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، أن كل طالبي منحة البطالة المسجلين والمقبولة ملفاتهم قبل 25 مارس سيستفيدون من المنحة بتاريخ 28 مارس، في  حين أن طالبني منحة البطالة من حددت مواعيدهم بعد 25 مارس سيستفيدون من المنحة شهر أفريل المقبل، مشيرا أنه سيتم الكشف غدا عن آخر الإحصائيات فيما يتعلق بهذه المنحة، مجددا التذكير بأن شروط الإستفادة منها جد بسيطة وقد تم حسبه تسجيل إقبال كبير عليها.

هذا وقال الوزير اليوم، في مداخلته أمام أعضاء مجلس الأمة، خلال عرضه مشروع قانون، يعدل و يتمم، القانون رقم 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، إن مشروع هذا القانون يصبو إلى منح الحريات النقابية إطارا قانونيا متقدما وملائما لمهام المنظمات النقابية وتعزيز الضــمانات القانونيــة الـتي تخــول للعمــال الأجراء و لأرباب العمل تأســيس منظمات نقابية بكـل حريـة دون تمييز للـدفاع عـن مصـالح أعضـائها الماديـة والمعنويـة.

كما أكد الوزير أن مشاركة المنظمات النقابية للعمال وكذا أرباب العمل في الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية على جميع المستويات يعد مصدر تقدم واستقرار اجتماعي.

وفي الأخير، أشار الوزير أن مشروع القانون يعزز حماية المندوبين النقابين من التسريح التعسفي بسبب ممارستهم لنشاط نقابي حيث تم تعديل أحكام المادة 56 مع إدراج مادة جديدة 56 مكرر من أجل مطابقة الإجراءات مع أحكام القانون رقم 08-09 المؤرخ في 25 فبراير 2008 .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"