هذه فرص ومزايا الاستثمار في الجزائر للأتراك

رئيس اتحاد أرباب العمل الجزائريين :

الجزائر وتركيا
الجزائر وتركيا

البلاد - لينة.أ - أكد رئيس الاتحاد العام لارباب العمل الجزائريين، علي شايب، أن السوق الجزائرية أصبحت بوابة للشركات والاستثمارات التركية بفضل طاقة الاستيعاب المحلية التي تتوفر عليها، بالإضافة إلى الفرص التي توفرها برامج الاستثمارات العمومية التي تمولها الحكومة بشكل مباشر.

وقال المتحدث خلال تدخله بالندوة الدولية الاقتصادية على هامش قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي بإسطنبول، أن تركيا ثاني أكبر شريك اقتصادي للجزائر خارج الاتحاد الأوروبي بعد الصين، حسب أرقام مركز الأبحاث والسياسات الاقتصادية التابع للاتحاد، بمعدل 200 شركة نهاية سنة 2012 في قطاعات النسيج والطاقة والصناعة الغذائية والبناء والاشغال العمومية والخشب ومشتقاته وغيرها وهي الآن تعمل على مضاعفة الاستثمارات خلال السنوات القادمة .

وخاطب شايب، رجال الاعمال المشاركين العرب والاتراك في القمة، أن المستثمر الأجنبي له حوافز وامتيازات لإقامة مشاريع في الجزائر لأنه - حسبه - هناك تسهيلات ضريبية وجبائية، إضافة إلى إعفاءات جمركية يمكن أن تصل إلى 10 سنوات بحسب أهمية المشروع وموقع وجوده. وأوضح المسؤول أننا نسعى من خلال لقاءاتنا مع رجال الأعمال العرب والأتراك للتعريف بالمنتوج الجزائري والعمل كاتحاد على تسويقه وتعزيز التصدير وإيران اتفاقيات تعاون والاستثمار في الجزائر.

يذكر أن الاتحاد العام لأرباب العمل الجزائريين، يشارك في قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي بإسطنبول وذلك بدعوة من جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية “ TURAP” خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري.     

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر