هكذا يتم التصديق وإعتماد استمارات إكتتاب التوقيعات

في بيان لها..

شرفي
شرفي

البلاد.نت- فيصل لمزاودة- ذكّرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، بالإجراءات المتعلقة بالتصديق واعتماد استمارات اكتتاب التوقيعات طبقا للمادتين 202 و 316 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، وذلك في إطار التحضير للانتخابات المجلس الشعبي الوطني المقررة يوم 12 جوان 2021.

وكشفت السلطة في بيان رسمي، عن الإجراءات وجاءت كالآتي: - التوقيع على الاستمارات من الناخبين بوضع بصمة السبابة اليسرى ويتم التصديق عليها لدى ضابط عمومي (أي الأمين العام للبلدية أو أي موظف مفوض من قبله، ضابط الحالة المدنية، الموثق، المحضر القضائي، محافظ البيع بالمزايدة، المترجم - الترجمان الرسمي، رئيس المركز الدبلوماسي أو القنصلي وبتفويض منه أي موظف بذات المركز).

و يجب على الضابط العمومي، قبل القيام بإجراء التصديق، التأكد من الحضور الشخصي للموقع مصحوبا بوثيقة تثبت هويته، صفة الناخب الموقع بتقديمه بطاقة الناخب أو شهادة تسجيله في القائمة الانتخابية.

 كما يجب على الضابط العمومي التأكد تحت مسؤوليته من أن الموقع مسجل في القائمة الانتخابية للدائرة الانتخابية المعنية. - يجب أن تقدم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مرفقة ببطاقة معلوماتية تتضمن بيانات الموقعين قبل إثني عشرة (12) ساعة على الأقل من انتهاء الأجل المخصص لإيداع قوائم الترشيحات المحدد بيوم الخميس 22 أفريل 2021 إلى رئيس اللجنة الانتخابية للدائرة الانتخابية المختصة إقليميا أي القاضي رئيس اللجنة الانتخابية الولائية، الذي يجتمع بمقر المندوبية الولائية للسلطة المستقلة.

و يقوم القاضي رئيس اللجنة الانتخابية الولائية للدائرة الانتخابية بمقر المندوبية الولائية للسلطة المستقلة بمراقبة التوقيعات والتأكد من صحتها ويعد محضرا بذلك، تسلم نسخة منه إلى ممثل قائمة المترشحين المؤهل قانونا ليكون ضمن ملف الترشح.

كما كشف شرفي عن  سحب 3270 ملف ترشح للإنتخابات التشريعية حتى اليوم.

وعلى هامش ندوته الصحفية، كشف ذات المتحدث، أنه ومن بين هذه الملفات، يوجد 1420 ملف سحب من طرف 55 حزب، و1863 ملف تم سحبه من طرف مترشحين أحرار، مشيرا إلى أنّ هيئته كانت سباقة في التحضير للإنتخابات التشريعية.

مؤكدا في ذات الصدد، إنه قد تم توزيع ملفات الترشح عبر 58 ولاية والمراكز القنصلية بالخارج قبل 11 مارس 2011، وأنه يوجد 114 مركز موجود في الخارج، وقد تم استلام ملفات الترشح بالخارج بتاريخ 3 مارس 2021.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل