هل يوجه الجزائرين "البرابولات" نحو "ألكوم سات " بدل "نيل سات" و "استرا"؟!

"ديمو HD" خاص بالقمر يوفر كل القنوات المفضلة للجزائريين و الأنترنت

القمر بدأ بث  القنوات العمومية بشكل تجريبي

أعلنت وكالة الفضاء الجزائرية انها نجحت في بث المحتوى عبر القمر الصناعي الجزائري ألكومسات 1 الذي تم إطلاقه يوم 10 ديسمبر الماضي.

 و إستطاع القمر بث القنوات العمومية الوطنية في إنتظار انطلاقه في البث بشكل رسمي في جويلية  القادم و هو الموعد الذي  ينتظر أن تطلق فيه اتصالات الجزائر جهاز إستقبال خاص يحتوي على قنوات تحفز الجزائريين على توجيه "هوائياتهم المقعرة" نحو الساتل الجزائري.

و حسب تصريحات نقلها التلفزيون العمومي  للمدير العام  لوكالة الفضاء الجزائرية عز الدين اوصديق  فإن القمر  إستطاع  نقل البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية في شكل SD وHD.

و  قال المتحدث  "اليوم قمنا بتجربة للبث القنوات العمومية الجزائرية عن طريق الكومسات 1 وكانت الجودة عالية”، وأضاف “المهندسون يقمون بتحسين الجودة لكي نكون جاهزين في الوقت المناسب حيث سندخل بتاريخ جويلية 2018 في عملية تجارية واقتصادية سواء على مستوى البث أو على مستوى الانترنت بصفة عامة”.

و في هذا السياق تستعد اتصالات الجزائر لإطلاق جهاز إستقبال رقمي سيضمن القنوات التلفزيونية المفضلة للجزائريين بما في ذلك قنوات عربية واوروبية بالإضافة الى الانترنت الفائق السرعة و الهاتف و كذلك الفيديو وفق الطلب و هذا بغية تحفيز المشاهدين على توجيه هوائياتهم المقعرة نحو الساتل الجزائري الجديد ألكوم سات-1.  

و سيتم إعتماد باقات القنوات التلفزيونية استنادا إلى دراسة ''لاتصالات الجزائر ساتل'' حول القنوات التلفزيونية الاكثر مشاهدة لدى الجزائريين  و هي تلك التي تتواجد حاليا على الساتلين" نايل سات" و"أسترا"  وبالتالي سيسمح القمر  للمواطنين بوضع هوائية واحدة بقيمة مضافة دون الحاجة الى وجود هوائيتين اثنتين لدى كل مستهلك.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان