وزارة التجارة تذكّر: حقّ الإضراب يتنافى مع شغل المناصب العليا

تحت طائلة إنهاء المهام

وزارة التجارة
وزارة التجارة

البلاد.نت - ل.ك - حذّرت وزارة التجارة شاغلي المناصب العليا من المشاركة في اي إضراب، و أكدت بأنه يحق لهم ممارسة العمل النقابي في حين ليس لهم حق المشاركة في الإضراب مما قد يعرضهم مستقبلا إلى إنهاء المهام.

وجهت وزارة التجارة مراسلة إلى المدراء الجهويون للتجارة، و منهم الى مدراء التجارة للولايات تخص " الوقاية من النزاعات الجماعية وتسويتها وممارسة حق الإضراب.."أمرتهم من خلالها بتبليغ شاغلي المناصب العليا ،انه لا يحق لهم الإضراب.

و أكدت المراسلة المؤرخة في 5ماي 2021،والتي تحوز البلاد على نسخة منها ،انه عملا بأحكام القانون 90 - 02 المؤرخ في 06 فيفري سنة 1990 ، و المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب لا سيما المادة 32 منه، والذي ينص على أن ممارسة حق الإضراب يتنافى مع شغل المناصب العليا والتي يتعين على شاغليها الإلتزام بواجب التحفظ وعدم إنتقاد مسؤوليهم السلميين وعدم المشاركة في الإضراب وخصوصا بعد صدور الأحكام القضائية الإستعجالية التي قضت بعدم شرعيته.

وطالبت الوصاية، مسؤوليها بتذكير شاغلي المناصب العليا بأحكام هذا القانون الساري المفعول، و تبليغهم بأنه يحق لهم ممارسة العمل النقابي في حين ليس لهم الحق في المشاركة في الإضراب مما قد يعرضهم مستقبلا إلى إنهاء المهام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا