وزارة التجارة : هذه أسباب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

أكد المدير العام للأنشطة التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة، سامي قلي، أن ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية راجع إلى توقف عجلة الإنتاج في السنوات الماضية  بسبب جائحة كورونا وعودتها بوتيرة منخفضة مقارنة بما كانت عليه من قبل.

وأوضح سامي قلي هذا الأربعاء لدى استضافته ضمن برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أن وزارة التجارة رافقت الدخول المدرسي من خلال استحداث نقاط بيع الأدوات المدرسية "أسواق الرحمة " التي وصل عددها إلى 78 سوقا عبر القطر الوطني.

وأضاف أن هذه الأسواق لبت الطلبات المشروعة للمواطنين وأعطت ديناميكية للدخول الإجتماعي بشهادة الجميع وعلى رأسهم أولياء التلاميذ.

وأبرز قلي تضافر جهود كل الفاعلين من مختلف القطاعات لإنجاح هذه العملية  مضيفا بالقول " باشرنا في هده التحضيرات مند بداية شهر أفريل من السنة الجارية حيث  كانت هناك اجتماعات مكثفة مع كل الشركاء والفاعلين سواء كانت هيئات رسمية أو قطاعات وزارية وبالأخص المهنيين والمنتجين المحليين حيث التمسنا لديهم حسا كبيرا بالمسؤولية".

وشدد قلي على توفر الجزائر على إمكانيات الاستثمار في هذا المجال بفضل قانون الاستثمار وكذا الخبرة الكبيرة التي اكتسبها المستوردون والمهنيون  البالغ عددهم اليوم 58 مهنيا العديد منهم اليوم يستثمر في إنتاج الأدوات المدرسية.

كما أكد أن  السلطات العمومية بذلت مجهودا كبير ا من خلال تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون  وقرارات السلطات العليا للبلاد وعلى رأسها أخلقة العمل التجاري ومراجعة السجلات التجارية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات