وزارة الخارجية توجه رسالة للمراهنين على "إفشال" الانتخابات الرئاسية

يوم إعلامي بباريس حول إجراء العمليات الانتخابية بالخارج وتنظيمها

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

البلاد.نت - عبد الرزاق.أ - أعرب بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت، بأن إنجاح الرئاسيات المقبلة المقررة يوم 18 أفريل، ستفوت الفرصة على من يراهنون في إفشال العرس الإنتخابي، داخل وخارج الوطن.

وأوضح بيان للوزارة، حول الجهود المبذولة من طرف الدولة لتهيئة كل الظروف الملائمة لإنجاح هذا الموعد: " يندرج في إطار جهود الدولة الجزائرية الرامية الى تسخير كافة الوسائل المادية والمالية والبشرية الضرورية وتعبئة وتوعية المواطنين المقيمين بالخارج وكذا تهيئة الظروف التي تسمح بممارستهم لحقهم الانتخابي بكل حرية".

وتعتزم الوزارة الخارجية، غدا الأحد، بمقر سفارة الجزائر بفرنسا، تنظيم يوما إعلاميا حول إجراء العمليات الانتخابية بالخارج وتنظيمها، من خلال تمكين الجزائريين المقيمين خارج تراب الوطني بالمشاركة وإدلاء بأصواتهم من أجل إختيار مرشحهم خلال الإستحقاقات الرئاسية. أما بخصوص حق الإنتخاب الجالية الجزائرية في الرئاسيات، أكدت وزارة الخارجية، "المواطنين المقيمين بالخارج يستفيدون على غرار المواطنين المقيمين في الجزائر من حق الانتخاب وذلك طبقا للأحكام ذات الصلة للنصوص المتضمنة النظام الانتخابية".

وعن الإجراءات والتدابير التنظيمية لتسهيل على المقيمين بالخارج من أجل التوجه إلى صناديق الإقتراع، طمأنت الوزارة على حد قولها، "تتكفل وزارة الشؤون الخارجية باتخاذ التدابير التنظيمية والقانونية والإجراءات المادية والتقنية لتمكينهم من ممارسة هذا الحق في أحسن الظروف".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان