وزارة الداخلية تدعو الجزائريين إلى التخلي عن "الاحتفالات" احترازا من كورونا

قالت إنها قد تكون بيئة لانتشار الفيروس

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية اليوم السبت في بيان ، كافة المواطنين إلى اتباع قواعد السلامة الصحية للوقاية من وباء كورونا ، بعد أن سجلت 37 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس الذي أصبح "وباء عالميا" إلى صباح اليوم .

وجاء في بيان الداخلية أن مواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد في الجزائر يتطلب "مزيدا من الحرص واليقظة والتجنيد من قبل المواطنين، باتباع قواعد السلامة الصحية ، تجنبا لأي إصابات محتملة"، مذكرة بأن الوباء يواصل الانتشار عبر دول العالم "رغم الآليات المرصودة لوقف تفشيه".

وعدّدت الوزارة الإجراءات الوقائية التي يتوجب على المواطنين اتباعها لوقف تفشي الوباء ، في تجنب أماكن التجمع العامة مثل الفضاءات الترفيهية والحدائق العمومية ، إلى جانب التخلّي مؤقتا عن "بعض العادات"، وأشارت على وجه الخصوص إلى ما سمّته "العادات الاحتفالية" ،  والتي من شأنها أن تكون "بيئة ملائمة للإصابة بعدوى الفيروس"، حسب بيان الداخلية.

وحسب ما أكدته وزارة الصحة صباح اليوم في بيان ، فقد ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر إلى 37 حالة بينها 3 حالات وفاة ، فيما غادر 12 مصابا الحجر الصحي بعد تماثلهم للشفاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر