وزارة الصناعة تشرع في منح الاعتمادات لوكلاء المركبات بداية الأحد المقبل

اللجنة التقنية ستعقد أول اجتماع لدراسة الملفات المودعة بداية من الغد

البلاد نت – حليمة هـ - سجلت وزارة الصناعة إيداع أكثر من 26 ملف خاص باستيراد المركبات منها ستة ملفات خاصة بالسيارات السياحية منذ انطلاقها خلال بداية إيداع الملفات الثلاثاء الفارط ومن المنتظر أن تشرع في منح أولى الإعتمادات بداية من الأحد المقبل.

وسيتم بداية من يوم الخميس عقد أول اجتماع من طرف اللجنة التقنية لدراسة ملفات وكلاء السيارات من أجل منحهم الاعتمادات في حالة تم قبول ملفات الوكيل بعد التقرير الأخيرة الذي تعده اللجنة.

وكشف رئيس الأمانة التقنية لدى اللجنتين المكلفتين بنشاط تصنيع المركبات ووكلاء السيارات محمد جبيلي في تصريح لقناة خاصة ،أنه سيتم منح أولى الاعتماد لمباشرة نشاط الاستيراد الأسبوع المقبل وأوضح جبيلي أنه تم إيداع 26 ملفا لاستيراد المركبات لحد الآن، منها 6 ملفات خاصة بالسيارات السياحية.

وحسب المتحدث فان وزارة الصناعة تحصي يوميا استقبال حوالي 35 ملفا لاستيراد المركبات ولكن اغلبها ملفات ناقصة وذَكر أنه يحق لكل مواطن شراء سيارة سياحية واحدة كل 3 سنوات فقط، من قبل وكيل معتمد وستتم عملية التعهد وفق تعهد يقدم للوكيل كما ان هناك مشروع سيتم إطلاقه وهو عبارة عن منصة الكترونية  تحصى الزبائن الذين اشتروا السيارات بالتنسيق و عدة قطاعات.

وأضاف أنه سيتم إنشاء منصة رقمية بين كل من وزارة الداخلية والصناعة والتجارة للحد من ظاهرة المضاربة في المركبات سيارات البنزين و الكهرباء والهجينة شرط أن لا تتعدى سعة تخزين الطاقة المشروطة.

وبخصوص الأسعار أكد جبيلي أن مصالح وزارة الصناعة لا يمكنها التدخل في هذا الأمر باعتبار أن النشاط غير مدعم من قبل الخزينة العمومية، ويخضع لقانون العرض والطلب. ويجدر الذكر، أن وزارة الصناعة فتحت منصة للمتعاملين الإقتصادين ووكلاء السيارات الراغبين في ممارسة نشاط الإستيراد بإيداع طلبات الحصول على الاعتماد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه يتعين على الراغبين في ممارسة نشاط استيراد السيارات الجديدة تقديم طلبات الإعتماد على مستوى الأمانة التقنية للجنة المكلفة بمعالجة ودراسة الطلبات. وأشارت إلى أن استقبال الملفات يكون يوم الأحد والثلاثاء بمقر وزارة الصناعة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟