وزير الصحة: نحو اقتراح "تسعيرة موحدة" للنشاطات الطبية

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن مراجعة قائمة النشاطات الطبية التي تم إعدادها سنة 2006 مع اقتراح "تسعيرة موحدة" لهذه النشاطات.

وقال بن بوزيد، أمس، في رده على سؤال شفوي لعضو مجلس الامة، محمد بن طبة، بخصوص أسعار الخدمات الطبية، أنه "حان الوقت للنهوض بقطاع الصحة والخروج من كل المشاكل التي أرهقت المواطن في رحلة بحثه عن العلاج"، مشيرا الى أن "مجموعة من الخبراء في 25 اختصاصا طبيا تعكف على مراجعة قائمة النشاطات الطبية التي تم إعدادها سنة 2006 واستحداث قائمة جديدة تتوافق مع المستجدات العلمية" مع اقتراح "تسعيرة موحدة" لهذه النشاطات.

وأوضح بن بوزيد في نفس السياق أنه تم "إعطاء الأولوية لمجالات الكشف الطبي المتمثلة في طب الأشعة، البيولوجيا وعلم أمراض التشريح الطبي".

وذكر بعقد لقاء بين إطارات الصحة وممثلي قطاعات وزارية أخرى للإعلان عن انطلاق تجسيد النظام التعاقدي، مشيرا الى ان هذا اللقاء تم من أجل "تطبيق أحد أهم توصيات الملتقى الوطني حول تجديد المنظومة الصحية المنعقد في يناير الفارط".
كما تم خلال اللقاء الوقوف على أهم الإنجازات الخاصة بتطبيق النظام التعاقدي، وتم الإعلان عن التنصيب القريب للجنة المتعددة القطاعات التي تعمل على تفعيل هذا النظام وكذا تحديد قائمة الخدمات الصحية والتسعيرة الموحدة لهذه الخدمات، سواء في القطاع العام أو الخاص، مع الحفاظ على مبدأ مجانية العلاج في المؤسسات الصحية العمومية".

وأضاف بن بوزيد أنه بإرساء هذا النظام، "تكون الدولة قد خطت خطوة جبارة لحماية المواطن من التجاوزات التي قد تمارس من طرف المؤسسات الصحية أو الممارسين الطبيين فيما يتعلق بتحديد تسعيرة الخدمات الطبية، كما تضمن له حرية اختيار العلاج بالمؤسسات الصحية التابعة للقطاع العام أو للقطاع الخاص".
وكشف بالمناسبة أنه "يتم العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية من أجل تطوير المنصة الرقمية الخاصة بملف المريض، والتي تم وضعها قيد التجريب على مستوى 100 مؤسسة استشفائية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة