وزير الفلاحة: "الشروع في إحصاء وطني للموالين لبناء سياسة دعم حقيقية"

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إنتاج وفير لمنتوج البطاطا عبر مختلف مناطق الوطن، مؤكدًا أن أسعارها ستعرف إستقرارًا ملحوظًا مقارنة بالسنة الفارطة.

وقال هني أنه تم تخزين كميات معتبرة من مادة البطاطا، مؤكدًا أنه سيتم الشروع في تسويق 10 آلاف طن منها بشكل تدريجي بداية من الأسبوع المقبل.

من جانب آخر، كشف هني عن تسجيل إنتاج وفير في شعبة الطماطم الصناعية التي عرفت تطورًا كبيرًا في ظرف أقل من سنتين، مؤكدًا أن الجزائر لم تستورد هذه المادة منذ 2018 وتملك طموحًا لتصديرها.

كما أكد هني أن الجزائر كانت تستورد ما يقارب 507 مليون دولار من أغذية الحيوانات، غير أن وقف إستيراد هذه المادة مكّن الدولة من توفير 500 مليون دولار.

وحول إرتفاع أسعار اللحوم البيضاء، قال الوزير أنه تم إيفاد مفتشين عن الوزارة إلى الميدان لتحري حقيقة إرتفاع أسعارها، مؤكدًا وجود إنخفاض تدريجي في الأسعار.

وكشف هني تقديم خطة عمل لمهنييّ هذه الشعبة لتهيئة كل الظروف خلال شهر رمضان المبارك حتى تكون الأسعار مضبوطة

وفيما يخص الثروة الحيوانية، أكد هني عدم تسجيل أي طلب من أي موال للتموين بمادة الشعير وهو ما يدل على توفر الموالين على مخزون كاف.

وكشف هني أنه وإستجابة لأوامر السلطات العليا، سيتم بداية الأسبوع القادم الشروع في إحصاء وطني للموالين عبر لجان وطنية عبر كل ولايات الوطن وذلك لبناء سياسة دعم حقيقية.

وفي ذات السياق، قال هني أن نتائج هذا الإحصاء الميداني ستكون متوفرة خلال شهر ديسمبر حتى يتم التمكن من معرفة القدرات الوطنية الحقيقية لإنتاج اللحوم الحمراء، وتوجيه الدعم للموالين بمقابل أن تكون الأسعار مضبوطة رغم صعوبة التحكم في سوق اللحوم الحمراء كونه سوق حر.

وكشف هني عن تنظيم إجتماع مع مختلف الفاعلين في مجال إنتاج اللحوم الحمراء لمناقشة وضعية هذه الشعبة، والإستماع لإقتراحاتهم وإنشغالاتهم، وإيجاد الحلول المناسبة خصوصًا فيما يتعلق بضبط الأسعار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف