وزير النقل: عدم اللجوء للمناقصات الدولية لاقتناء التجهيزات والسفن التي تصنع محليا

 أعلن وزير النقل، كمال بلجود، أنه سيتم إسداء تعليمات للمؤسسات العمومية تحت الوصاية بعدم اللجوء للمناقصات الدولية لاقتناء التجهيزات و السفن التي يمكن تصنيعها بالجزائر و ذلك تشجيعا للصناعة الوطنية.

جاء هذا التصريح على هامش حضور بلجود رفقة وزيري الصناعة أحمد زغدار و الطاقة و المناجم محمد عرقاب، بتيبازة، عملية إستلام أول قاطرة فولاذية بحرية بطول 14 متر و بنسبة إدماج تقدر ب 65 بالمائة من صناعة المجمع العمومي لصناعة و صيانة السفن "إيكوراب" ببوهارون, لفائدة شركة تسيير و إستغلال طرفيات موانئ المحروقات "أس تي أش" (فرع سوناطراك).

وقال بلجود: "سيتم إسداء تعليمات للمؤسسات العمومية المتخصصة في النقل البحري بعدم اللجوء للمناقصات الدولية لإقتناء التجهيزات و السفن التي تمتلك الجزائر القدرات و الكفاءات لتصنيعها محليا من طرف مؤسسات عمومية" على غرار مجمع صناعة و صيانة السفن "إيكوراب" ببوهارون.

وكشف عن منح صفقة اقتناء 3 أو 4 قاطرات فولاذية بحرية من مجمع "إيكوراب" بعد أن كانت مصالح الوزارة بصدد التحضير لمناقصة دولية من أجل إقتناء هذا النوع من القاطرات خلال سنة 2023.

كما دعا الوزير مجمع "إيكوراب" للعمل بالتنسيق مع مؤسسات النقل البحري لإعداد خارطة طريق تخص الصيانة خاصة تلك المتعلقة بالسفن الكبرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر