وزير النقل يأمر بتبسيط إجراءات منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن

أعطى وزير النقل عيسى بكاي، تعليمات لمدراء القطاع لتسهيل عمل مهني و محترفي الصيد البحري وتبسيط إجراءات منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن، لاسيما تلك المخصصة للصيد البحري  مع معالجة المشاكل المطروحة بجدية والقيام بجرد المساحات المهيأة لإستقبال المشاريع ورقمنتها، تنفيذا لسياسة الحكومة في هذا المجال.

وأوضحت الوزارة الوصية في بيان لها، أنه مواصلة لسلسة اللقاءات مع مختلف المؤسسات التابعة لقطاع النقل، ترأس وزير النقل عيسى بكاي،  أمس، إجتماعا بمقر الوزارة، حضره إطارات من الوزارة و الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية و الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد و النزهة وشارك فيه عبر تقنية التحاضر عن بعد، مدراء وحدات الصيد البحري والنزهة ومدراء النقل للولايات الساحلية.

أفتتح الوزير الإجتماع مذكرا بتوفر الجزائر عبر طول ساحلها الممتد على أكثر من 1600 كم على 45 ميناء للصيد و النزهة تسيرها أربعة عشر (14) وحدة ولائية، وهي منشآـت جد هامة ومكسب لقطاع النقل وجب استغلالها بالشكل الأمثل للمساهمة في النهوض الإقتصادي للبلاد.

وبهذا الشأن، شدد على ضرورة تسهيل عمل مهني و محترفي الصيد البحري والإسراع في منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن، لاسيما تلك المخصصة للصيد البحري، تنفيذا لسياسة الحكومة في هذا المجال.

كما دعا مدراء وحدات الصيد البحري والنزهة ومدراء النقل الولائيين للعمل سويا والتنسيق فيما بينهم ومع السلطات الولائية بشأن المشاكل المطروحة محليا بغية توفير جميع الظروف الملائمة لتطوير هذه الموانئ و تحفيز المستثمرين على إتمام إنجاز مشاريعهم.

وفي تدخله، عرض الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد و النزهة الوضعية الحالية لهذه الموانئ وحصيلة عملها ومدى تقدم عملية منح الإمتيازات للمستثمرين في هذا النشاط والعراقيل التي تواجهها. كما تطرق إلى موانئ النزهة و التقدم المحقق في عملية إنجاز خمسة (05) موانئ نزهة جديدة بمختلف أنحاء الوطن.

وبعد تدخل عدد من مدراء الوحدات وشرحهم لوضعية مؤسساتهم وتقديم مقترحات عملياتية لتحسين أداءها وزيادة نشاطها، أعطى الوزير تعليمات لمختلف المدراء بضرورة تبسيط إجراءات منح الإمتيازات و معالجة المشاكل المطروحة بجدية والقيام بجرد المساحات المهيأة لإستقبال المشاريع ورقمنتها بغية إستغلالها على الوجه الأمثل وترسيخ الشفافية في إعطائها لمن يستحقها، بما يعود على الإقتصاد الوطني بالفائدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟