"وصيّتان" من الرئيس تبون لأعضاء الحكومة "بتشكيلتها الجديدة"

في أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد التعديل الحكومي الأخير

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعا الرئيس تبون أعضاء الحكومة بتشكيلتها الجديدة إلى تجنب ما وصفه بـ"الخرجات الميدانية الاستعراضية" و"الوعود الجوفاء" ، وقال إنها هذه الممارسات "السلبية" كانت سببا في ضياع ثقة المواطن في الحكومات السابقة التي تداولت على السلطة في البلاد.

وألّح رئيس الجمهورية في كلمة له قبل ختام مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد ، وهو الأول بعد التعديل الحكومي الأخير ، في توجيهاته إلى أعضاء الحكومة  "على التنسيق فيما بينهم تحت إشراف الوزير الأول، وتجنب الخرجات الميدانية الاستعراضية حتى نسترجع ثقة المواطن التي ضيعتها الوعود الجوفاء والممارسات السلبية".

وتابع تبون في كلمته يقول بأن تجنّب هذه الممارسات من شأنه بناء "الجزائر الجديدة القوية العادلة التي يكون فيها للتغيير الجذري معنى حقيقي يُلمس أولا في سيرة وممارسات المسؤول في أي مستوى من المسؤولية".

كما وجه الرئيس وصيّة ثانية إلى وزراء الحكومة مفادها "تشكيل خلايا على مستوى وزاراتهم  للإصغاء للمواطنين، وعدم الإكتفاء بالتقارير الإدارية"، وهذا وفق ماجاء في بيان اجتماع مجلس الوزراء.

واستحدث الرئيس تبون في تعديله لتشكيلة الحكومة ، عدّة حقائب وزارية جديدة على غرار وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، وفصل وزارة المناجم عن وزارة الصناعة، واعتبر تبون في حديثه أن المغزى من هذا التعديل الوزاري  هو "إنشاء وزارات اقتصادية هامة على علاقة مباشرة بالحياة اليومية للمواطن".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية