وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال: الحرائق تمت بطريقة عمدية

تم بتحريض من أشخاص مناوئين من داخل وخارج الوطن

-البلاد نت- كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال بخصوص قضية حرائق الغابات التي شهدتها ولاية تيبازة مؤخرا،  كمال شنوفي، أنه تم فتح تحقيق أولي للكشف عن أسباب الحرائق بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والشرطة القضائية .

وأوضح وكيل الجمهورية، أن النتائج الأولية أظهرت أن الحرائق تمت بطريقة عمدية من طرف عدد من الأشخاص تم الكشف عن هويتهم بعد التحقيقات، حيث تم توجيه تعليمات لتحديد هوية وإيقاف جميع المتورطين في الفعل الإجرامي.

وعن نتائج التحقيق النهائي، تم إيقاف 19 شخصا مشتبه فيه تورطوا في هذا الفعل الإجرامي، كما كشف أن  حرق الغابات تم بتحريض من أشخاص مناوئين من داخل وخارج الوطن، كما أن بعض السكان شاركوا في حرق بيوتهم عمدا بهدف الاستفادة من تعويضات.

وقال ان الهدف وراء هذه الحرائق هو زعزعة استقرار البلاد و المساس بالسكينة العامة تحت تحريض من اشخاص مناوئيين من داخل وخارج الوطن، حيث تم استعمال قاروروات غاز البوتان، حيث تم اخذ صور من هاتف الفاعل الرئيسي اثناء تنفيذ العملية.

وقال من خلال التحريات تم معاينة رسائل نصية قصيرة بين الفاعل و أطراف خارج الوطن وتحويل أموال بالعملة الصعبة لحساب الفاعل الرئيسي .

وحسب ما صرح به وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال فقد تم  التماس الإيداع لـ19 متهم في افتعال حرائق قوراية، والتماس الأمر بالقبض الدولى لـ4 متهمين متواجدين في الخارجـ كما تم اصدار أوامر بالقبض الدولي ضد متورطين من الخارج في الحرائق الأخيرة بتيبازة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد