ولاة يبادرون بإجراءات وقائية لتفادي حرائق المحاصيل الزراعية

في مراسلة رسمية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - ل.ك - أمر بعض ولاة الجمهورية عبر الوطن ،الفلاحين باتخاذ جملة من التدابير و الإجراءات الوقائية المسبقة، لتفادي حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال فصل الصيف و موسم الحصاد.

وجه ولاة الجمهورية عبر عدة ولايات من الوطن مراسلة إلى الأميار، تتضمن التدابير للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها لاسيما قبل حلول فصل الحر وموسم الحصاد، أمرتهم من خلالها بضرورة تبليغ المواطنين و الفلاحين بالإجراءات الواجب اتخاذها مسبقا لتفادي الحرائق و حماية المحاصيل الزراعية و ذلك خلال الفترة الممتدة من 01 جوان إلى غاية 31 أكتوبر المقبل.

و أكدت المراسلة انه يتعين على كل الفلاحين إنشاء مساحة وقائية خالية من النباتات عرضها 03 إلى 05 أمتار مابين المساحات،فصل الحقول الزراعية ذات المساحات الكبرى عن بعضها بأحزمة خالية من النباتات بعرض 04 أمتار، فصل المحيطات الفلاحية المتواجدة قرب المساحات الغابية بأحزمة خالية من النباتات بعرض 10 أمتار، مع إنجاز أشرطة وقائية حول المداشر و التجمعات الريفية المتواجدة داخل و بمحاذاة الغابات بعرض 25 م .

كما دعت مراسلة الولاة بضرورة تجهيز جميع آلات الحصاد و الدرس العاملة في مساحات الحصاد والدرس بمطفأة غبارية بوزن 06 كلغ ومطفأة مائية بسعة 09 ل، مع توفير صهاريج مياه بسعة 3000 لتر مزودة بمحرك لمرافقة آلات الحصاد لمكافحة اي حريق في بدايته.

و شددت التعليمات أيضا على ضرورة عدم إشعال الحصيدة بعد عملية جني المحصول، مع اجتناب التدخين أثناء عملية الحصاد فوق المساحات المزرعة و الحرص المستمر في المناطق التي تعبرها السيارات مع ضرورة الاتصال بمصالح الحماية المدنية عند نشوب أي حريق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم