يوم تكويني لفائدة إطارات هيئات وزارية لمجابهة فيروس "كوفيد-19"

أشرف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد على افتتاح اليوم التكويني لفائدة إطارات من هيئات وزارية بهدف تمكينهم من تقديم إجابة منسقة، وذلك في إطار مشروع الاستجابة التضامنية الأوروبية لجائحة "كوفيد-19" في الجزائر، وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالبلاد، وتحت إشراف برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وأبرز وزير الصحة الدور الكبير و المهم الذي تلعبه مختلف الجهات الفاعلة في الاستجابة لـجائحة "كوفيد-19"، والتي تقع ضمن مسؤولية عدد من القطاعات الأخرى غير قطاع الصحة.

وأكّد بن بوزيد أنّ مثل هذه الأيام التكوينية تهدف إلى تحسين مهارات المديرين التنفيذيين فيما يتعلق بإعداد ومراقبة البروتوكول الصحي في قطاعاتهم، مشيرا إلى أنّ إدارة أزمة وطنية مثل "كوفيد-19" تتطلب استجابة منسقة من الحكومة بأكملها، حيث تم تطوير منهج محدد من أجل تعزيز تنسيق الاستجابة وهو الهدف الرئيسي الذي تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقه.

وفي السياق ذاته، أشار الوزير إلى أن دورات تكوينية أخرى لإطارات الإدارة المركزية لوزارة الصحة و قطاعات أخرى سيتم تنظيمها مستقبلا بهدف تعزيز قدرات التسيير لمختلف المسؤولين من أجل دعمهم في ممارساتهم ومساعدتهم على مواجهة العديد من التحديات التي تفرضها الأزمة الصحية، مؤكدا في سياق آخر على أن التلقيح يبقي أنجع وسيلة لمجابهة فيروس "كوفيد-19" لحد الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن دورات تكوينية لفائدة إطارات من الإدارة المركزية و عدد من الهيئات التابعة لها بالإضافة إلى موظفي التمريض قد تم تنظيمها في وقت سابق سواء عن طريق تقنية التحاضر المرئي أو الحضور الشخصي.

وتمحورت هذه الدورات حول عديد المواضيع من بينها دور الممارس العام في فحص وتشخيص وإدارة المريض المصاب بـــفيروس كوفيد-19 ، الإعلام والتدريب على رعاية النساء الحوامل ، إدارة المشتريات في أوقات الأزمات ، الاتصال في أوقات الأزمات في سياق جائحة كوفيد-19.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد