انطلاق التلقيح في الصيدليات في غضون أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف، كريم مرغمي، نائب رئيس نقابة الصيادلة الخواص عن إنطلاق التلقيح في الصيدليات في غضون أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير، اي بعد صدور النص التنظيمي الذي ينظم العملية مشيرا أن الصيادلة سيستفيدون من تكون مستعجل فيما يخص استعمال اللقاح.

وأوضح المتحدث في تصريح لـ"البلاد نت" أن اللجنة المشتركة التي تم تنصيبها مؤخرا والتي تضم ممثلين عن النقابة ومجلس أخلاقيات مهنة الصيادلة بالإضافة إلى جمعية عليمة، اجتمعت أمس لإعداد نص تنظيمي يحدد وينظم عملية أو طريقة التلقيح في الصيدليات، وبعد إصدار النص مباشرة و توقيعه من طرف الوزير بن بوزيد سيتم مباشرة الشروع  وبصفة رسمية في حملة التلقيح والذي  سيكون في غضون أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير.

وعن كيفيات التلقيح وإن كان سيكون تحت إشراف طبيب، قال المتحدث أن الصيادلة سيستفيدون من تكوين مستعجل فيما يخص استعمال اللقاح وسيتم تهيئة مكان بالصيدلية يتوفر على جميع الشروط الصحية.

وعن عدد الصيدليات المعنية بالعملية قال المتحدث أنه مباشرة بعد صدور النص التنظيمي سيتم فتح التطوع للصيدليات وسيتم بموجب ذلك ضبط قائمة الصيدليات المتطوعة وإعلام المواطنين بها من طرف مديريات الصحة.

وأكد مرغمي أن الهدف من عملية التلقيح هو الوصول إلى تلقيح أكثر 60 بالمائة من المواطنين، للوصول إلى المناعة الجماعية والقضاء على الوباء، علما أن المؤسسات الصحية غير قادرة على ضمان هذه النسبة لعدة اعتبارات أولها هو نقص الموارد البشرية في المؤسسات الصحية لتجندها في مواجهة الوباء من جهة، وخوف المواطنين من التنقل الى المؤسسات الصحية خوفا من العدوى وبالتالي فإن انخراط الصيادلة في هذه الحملة سيمكن من بلوغ الهدف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام