دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن با احمد، اليوم الاثنين، أن دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة،  حيث سيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وأوضح الوزير خلال استظافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة، أن كل المواد الصيدلانية المستعملة في البروتوكول العلاجي ضد كوفيد-19 متوفّرة وبكميات كافية، حيث قامت وزارة الصناعة الصيدلانية بتسخير المنتجين الصيدلانيين من أجل الرفع من قدرات الانتاج وكذا الموزعين بغرض تحرير كل الكميات المستلمة في ظرف 48 ساعة، مضيفا أن كميات الكواشف عن كوفيد-19 متوفّرة وبأسعار في المتناول.

وكشف الوزير أن دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة وسيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وأشار الوزير أنه تمّ تعزير عمليات التفتيش على مستوى الموزعين بغرض مكافحة المضاربة والاحتكار، ودعا الصيادلة و المواطنيين إلى تقديم شكاويهم عبر المنصة الإلكترونية االمخصصة لهذا الغرض.

وجدد بن باحمد الإشارة إلى أن الصناعة الصيدلانية الوطنية عرفت ارتفاعا يقدر بمليار أورو، كما تم تسجيل تراجع في فاتورة استيراد الدواء ب 800 مليون أورو، مضيفا أن سنة 2022 ستكون سنة إنتاج معالجات السرطان بامتياز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا