الإدارات العمومية تشرع في استدعاء عمال "لانام" لإدماجهم

العملية تحترم الأقدمية وتمتد على مدار ثلاث سنوات

 

البلاد.نت-  شرعت الإدارات العمومية، في تنفيذ المرسوم التنفيذي المتعلق بإدماج عقود ما قبل التشغيل، وفق البرنامج الذي تم ضبطه قبل أيام من طرف الهيئة المركزية بالحكومة.

وتلقت مديريات التشغيل على مستوى كافة ولايات الوطن بالإضافة الوكالة الوطنية للتشغيل، تعليمة من طرف وزارة التشغيل والعمل والضمان الاجتماعي، قصد الشروع في الإجراءات الخاصة بإدماج الدفعة الأولى من المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، وذلك في إطار تجسيد القرار الذي اتخذته الحكومة في اجتماعها المنعقد يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2019.

وفي هذا الإطار، وجهت مختلف الإدارات العمومية التي تشغل عمالا وموظفين في إطار هذه العقود، استدعاءات للمعنيين قصد إتمام ملفاتهم الإدارية لإدماجهم بصفة تدريجية.  ويتعلق الأمر كمرحلة أولية أولئك الموظفين الذين تم تشغيلهم في إطار عقد مؤقت يمتد إلى أقدمية كل هيئة حسب موظفيها، وهو الإجراء الذي يشمل في البداية من لهم سنوات أكثر في إطار العمل ضمن الجهازين المذكورين.

وستقوم مديريات التشغيل الولائية بإعداد القوائم الاسمية النهائية للمستفيدين، حسب كل قطاع للذين تبلغ أقدميتهم في المنصب ثمان سنوات أو أكثر، حيث ستقوم الجهة الوصية بإرسال قرار الإدماج إلى الإدارة التي يعمل فيها المعني وذلك دون حاجة هذا الأخير لدفع ملف.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحكومة، قد صادقت الحكومة بتاريخ 21 نوفمبر المنصرم، في اجتماع حكومي على مشروع المرسوم التنفيذي المتعلق بإدماج المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل في مناصب عملهم، والبالغ عددهم 374.304، وهذا على عدّة مراحل حسب معيار الأقدمية، على أن تمتد العملية على مدار ثلاثة 03 سنوات.

وحسب ما جاء في بيان للوزارة الأولى عقب الاجتماع "يهدف مشروع هذا النص إلى تحديد كيفيات وشروط إدماج حاملي الشهادات المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل منذ سنة 2008 إلى غاية تاريخ اليوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!