الداخلية " تمكين أصحاب السيارات المستوردة من أوروبا المحجوزة من استرجاعها والانتفاع بها"

بيان لوزارة الداخلية ..

 البلاد نت -ك ل - أعلنت وزارة الداخلية كمرحلة أولى، تمكين المواطنين ،أصحاب السيارات المستوردة من أوروبا المحجوزة من استرجاعها بصفة مؤقتة قصد استغلالها والانتفاع بها إلى غاية تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم ،انه في إطـار التكفل بانشغالات المواطنين المتعلقة بوضعية المركبات المحجـوزة، القادمة من دول أوروبية، والمستوردة بصفة مؤقتة من طرف رعايا أجانب في إطار استثنائي، وبناء على نتائج فوج العمل المنصب الدراسة هذه الإشكالية وفقاً لتعليمات الوزير الأول، فقد تقرر، كمرحلة أولى، تمكين المواطنين الذين اقتنوا هذه المركبات، والمحجوزة حاليا، من استرجاعها بصفة مؤقتة قصد استغلالها والانتفاع بها، إلى غاية تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي.

و دعت الداخلية من خلال البيان ،أصحاب هذه المركبات إلى التقرب من المصالح المختصة على المستوى المحلي قباضات مصالح الجمارك الجهات القضائية المعنية، قصـد مباشرة إجراءات استرداد مركباتهم، وفق الآليات التي سوف يجدون تفاصيلها لدى ذات المصالح.

واشارت الوصاية انه سيتم في المرحلة الثانية، تسوية وضعيتها القانونية بشكل نهائي ،حيث يعكف حاليا على إتمام الإطار القانوني الخاص بالمعالجة النهائية لكافة المركبات المعنية المحجوزة وغير المحجوزة .

هذا وبخصوص المتابعات القضائية ضد الأشخاص الذين ثبت تورطهم فعلا شبكات تزوير أو تسهيل عمليات تزوير ملفات هذه المركبات، فإنها تبقى سارية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة أخطر صراع بالنسبة للصحفيين