الجزائر على قدم وساق لإنجاح موسم الحج بمنى وعرفة

وزير الشؤون الدينية يشدد على تكاتف الجهود والاعتناء بالحجاج

الحج
الحج

البلاد - خديجة بلوزداد - راهن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بمكة المكرمة، على إنجاح مناسك الحج، مشددا على أهمية مواصلة عمل البعثة الجزائرية ورفع التحدي إلى أعلى مستوى قبيل ساعات فقط من الصعود إلى منى وعرفة لأداء نسك الحج.

ودعا بلمهدي إلى الحرص على إنجاح المناسك من خلال تنسيق الجهود بين جميع مكونات البعثة والعمل بانسجام كامل لربح معركة أداء المناسك ووضع ضيوف الرحمان في أريحية تخدمهم وتوفر لهم جميع الشروط في الخيم. وحث الوزير على مزيد من التضحية والجهود في أداء مهمة خدمة الحجاج النبيلة قصد استكمال موسم الحج بنجاح، وخلال زيارة قام بها إلى مصحة مكة ولقائه مع رئيس البعثة الطبية الدكتور، محمود دحمان، أشار الوزير إلى “أهمية هذه المؤسسة الصحية من حيث التكفل بالمرضى وعلاجهم”، مشيدا بتوفرها على الأدوية التي “تم استهلاك ما يقارب 60 بالمائة منها .

وقال الوزير إن البعثة الطبية “يمكنها أن تكمل موسم الحج من خلال ما تبقى من الأدوية لفائدة الحجاج الميامين الذين قد يشكون من الأمراض الموسمية على أن يتم التكفل بالحالات المستعصية إذا وجدت على مستوى المستشفيات السعودية”. وأوضح أن “الإمكانيات المتوفرة من تجهيزات مخصصة لمعاينة المرضى وفحصهم ستسمح أيضا بالتكفل بالحالات غير المعقدة في المشاعر وغيرها.

وكشف الوزير أن عدد الحجاج الذين يحتاجون لرعاية، خاصة خلال أداء المناسك يبلغ ستة حجاج، إثنان منهم تتكفل بنقلهم السلطات السعودية لأداء المناسك لأنهم يقبعون في مستشفياتها حاليا وحالتهم خطيرة تحتاج لمتابعة دقيقة كونهم يعانون من مرض القلب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم