الجوية الجزائرية : نحو فتح رحلات جديدة خلال هذا الأسبوع

أشادت بإلزام المسافرين بتدابير الوقاية ..

حليمة. هـ - أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أنه تم بيع أكثر من 90 بالمائة من تذاكر رحلة الإياب عبر المنصة الإلكترونية.

وقال أمين أندلسي، المكلف بالإعلام على مستوى الخطوط الجوية الجزائرية، في تصريح للقناة الأولى، أن الجوية شهدت طلبا كبيرا على اقتناء التذاكر بعد الفتح الجزئي للرحلات الخارجية،.

خاصة وأن الشركة سطرت رحلات أسبوعية نحو تونس، تركيا، فرنسا، وإسبانيا، مشيرا إلى أن كل القادمين من الخارج التزموا بالبرتوكول الصحي الذي حددته الدولة لدخول أراضيها.

وأوضح المتحدث أنه في حال ما إذا نجحت هذه العملية سيكون في المستقبل فتح تدريجي آخر لعدة بلدان، خاصة وأنه تم ملاحظة مدى الالتزام بالبرتوكول الصحي الذي يجري في ظروف ملائمة جراء تناسق سلطات الجوية الجزائرية وأيضا شرطة تسيير المطارات وشركة تسيير المطارات، والتي طبقت البرتوكول الصحي بالتزام كبير للتسهيل للجزائريين لدخول التراب الوطني.

ومن المنتظر أن تبرمج إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الرحلة التي ستربط مطار هواري بومدين بالعاصمة بمطار روما الإيطالي يوم الأحد القادم الموافق للسابع من شهر جوان الجاري ورحلة الجزائر فرونكفورت يوم العاشر من الشهر نفسه.
يجدر الذكر أن عودة الرحلات انطلقت خلال الفاتح جوان كما تم تخفيض تكاليف الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى الجزائر إلى سعر 33 ألف دج.

وأوضحت أنه يتوجب على الفئات الهشة من الطلبة والمسنين الراغبين في الاستفادة من الإعفاء من تكاليف الحجر تقديم طلبات مرفقة بما يثبت وضعيتهم إلى الممثليات الدبلوماسية الجزائرية في الخارج.

وفي هذا الصدد، كشف مجمع الفندقة بالتفصيل تكلفة قضاء 5 أيام في الحجر الصحي، بالإضافة إلى تكلفة النقل والتحاليل. وأوضح المصدر ذاته أن تكلفة الإيواء في غرفة كامل الخدمات ستقدر بـ31 ألف دج.

بينما حددت تكلفة نقل المسافرين من المطار إلى الفنادق بـ500 دج. أما تكلفة إجراء تحاليل PCR للمسافرين فسيكون ثمنها 1500 دج.

للإشارة، فقد أمر رئيس الجمهورية، الأحد، خلال ترؤسه لمجلس الوزراء بتقليص تكاليف الحجر بنسبة 20 بالمئة للجزائريين العائدين إلى الوطن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا