صناديق الضمان مطالبة بالتقشف ومحاربة الغش

زمالي يحمّل الإطارات المسيّرة المسؤولية

مراد زمالي
مراد زمالي

البلاد - ليلى.ك - شدد وزيرالعمل والتشغيل والضمان  الاجتماعي مراد زمالي، على ضرورة  ترشيد النفقات، وتشديد المراقبة والمتابعة لمحاربة كافة أشكال الغش والتحايل في الاستفادة من مختلف الأداءات التي تقدمها منظومة  الضمان الاجتماعي. ودعا إطارات  القطاع إلى تحمل مسؤولياتهم لحماية منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان ديمومتها.

أكد مراد زمالي وزير العمل والتشغيل، على المسؤولية الملقاة على عاتق كافة إطارات القطاع لحماية منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان ديمومتها.

ودعا زمالي، خلال إشرافه على أشغال الملتقى الوطني السنوي لمدراء الوكالات الولائية للصندوق الوطني للتقاعد تحت شعار “تطوير، تحديث وترشيد” بترشيد النفقات وتعزيز الجهود في مجال التحصيل وكذا محاربة كافة أشكال الغش والتحايل في الاستفادة من مختلف الأداءات التي تقدمها.

وأكد زمالي على ضرورة ضمان خدمة عمومية نوعية لفائدة المتقاعدين والسهر على تحسين ظروف الاستقبال والتكفل بانشغالاتهم، وتبسيط الإجراءات الإدارية مشددا على ترشيد نفقات تسيير صناديق الضمان الاجتماعي، بما فيها الصندوق الوطني للتقاعد، والارتقاء بالأداء الإداري لمختلف مصالح الصندوق، إضافة إلى تشديد المراقبة والمتابعة وعصرنة أدوات التسيير في هذا المجال، على الخصوص، وتعزيز استعمال التكنولوجيات الحديثة كمراكز البيانات الرقمية والتسيير والمعالجة الرقمية للملفات.

وأعطى مراد زمالي تعليمات لمسؤولي مختلف هيئات تحت الوصاية، من أجل الاستغلال الأمثل والتشاركي للإمكانيات البشرية والمادية المتاحة، وتم خلال الملتقى تنظيم أربع ورشات تقنية تتعلق بتطوير نظام المعلومات للصندوق الوطني للتقاعد، وتحديد المخاطر ووضع إجراءات في مجال مراقبة وتصفية ملفات التقاعد، إضافة إلى مناقشة أسباب مقبوض الزيادة  والطرق والوسائل الواجب اتخاذها للتحكم فيها واسترجاعها، ووضعية شبكة هياكل الصندوق على مستوى ولايات الجنوب الكبير، إضافة إلى تبادل المعطيات وقواعد البيانات لتحقيق المزيد من الفعالية في الأداء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!