بوغالي يستقبل نائب وزير الشؤون الخارجية لماليزيا

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أمس الأحد،  نائب وزير الشؤون خارجية ماليزيا السيد قمر الدين جعفر والوفد المرافق له.

وبحسب ما أفاد به بيان لمصالح المجلس، فقد أكد بوغالي أن العلاقات الثنائية تعززت بعد تنصيب المجموعتينن البرلمانية للصداقة اللتين بإمكانهما المساهمة في مزيد من التواصل وتبادل الخبرات بين برلماني البلدين.

وفي سياق آخر،  تطرق رئيس المجلس إلى ما حققته الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية،  بعد استكمال البناء المؤسساتي والتوجه نحو تنشيط الحياة الاقتصادية بتحسين مناخ الأعمال ورفع جاذبية السوق الجزائرية.

وعبر عن أمله في مساهمة المستثمرين الماليزين بخبراتهم في مجالات صناعة الأخشاب، التعليم العالي، البنوك والاتصالات.

وأشاد بوغالي  بتقارب مواقف البلدين إزاء الكثير من المسائل المطروحة على الساحة الدولية وجدد بالمناسبة التذكير بمواقف الجزائر الداعمة للحقوق المشروعة للشعبين الفلسطيني والصحراوي.

وبدوره أثنى نائب وزير الخارجية الماليزي على العلاقات المتينة التي تجمع البلدين على أكثر من صعيد وقال بأن بلاده تتابع بارتياح ما تحققه الجزائر من إنجازات.

وانتهز الفرصة ليهنئ الجزائر إثر احتفالها الشهر الماضي بعيد الاستقلال، كما توجه بالتعازي إلى الشعب الجزائري على الأضرار والخسائر التي لحقت بأهالي المناطق المتضررة من الحرائق الأخيرة.

أما على صعيد التعاون الثنائي، فأكد  قمر الدين أن بلاده حريصة على تعميق تعاونها الاقتصادي مع الجزائر لاسيما في مجالات التعليم العالي والسياحة والفلاحة وعبر عن تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية في هذه المجالات.

وعلى الصعيد الدولي، فقد أشاد قمر الدين بجهود الجزائر للم شمل الفصائل الفلسطينية قبل أن يوضح، بخصوص ملف الصحراء الغربية، أن بلاده تؤيد إجراء استفتاء في المنطقة وفق قرارات الأمم المتحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف