افتتاح أول نافذة للتأمين التكافلي بالجزائر

-يسرى خليفة- أعلنت الشركة العامة للتأمينات المتوسطية (GAM) عن افتتاح أول نافذة للسوق التكافلي العام بالجزائر تتضمن عرض أزيد من 40 عقد تأمين عام.

وتم خلال حفل للإعلان عن تفاصيل هذا المنتوج التأميني الجديد، إصدار أول عقد تأميني باسم نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد حاج محمد.

وأوضح بالمناسبة، أحمد حاج محمد، أن الهدف من إنشاء هذه النافذة هو استقطاب فئة جديدة من المؤمنين والتي ترفض التأمين التقليدي لأسباب دينية، واقناعهم بالتوجه نحو تأمين المخاطر عبر نافذة التكافل.

وقال إن تعميم هذا النوع من المنتجات من شأنه تعزيز ثقافة الاعتماد على التأمينات والحماية ضد المخاطر المحتملة.

واعتبر نائب رئيس مجلس الإدارة أن هذا النوع من التأمين قائم على مساهمة المؤمنين في صندوق خاص موجه لتسيير المخاطر، من خلال صب اشتراكات بقيم محددة حسب طبيعة التأمين.

وتحصلت الشركة على شهادة المطابقة لـ 40 عقد تأمين تكافلي عام منحت لها من طرف الهيئة الشرعية للإفتاء لدى المجلس الإسلامي الأعلى.

وتتضمن هذه العقود على سبيل المثال التأمينات على السيارات والمنازل والمحلات والشركات المتوسطة والصغيرة والأشغال والاستثمارات والمرافق البحرية والنقل والنشاطات الفلاحية وكذلك التأمينات على تجهيزات ومصانع والسياحة والصناعة والمسؤولية المدنية للشركات والأطراف وغيرها.

ويوجه هذا النوع من التأمين للشركات العمومية والخاصة والأفراد من اجل تغطية الأضرار التي تلحق بالأملاك والمسؤوليات المدنية للأفراد والمؤسسات.

ويمكن الوصول إلى اكتتاب العقود في التأمين التكافلي العام من خلال 172 وكالة للشركة العامة للتأمينات المتوسطية المنتشرة في أنحاء الوطن اعتبارا من بداية شهر أفريل الجاري.

وحسب احمد حاج محمد، تعد شركة "GAM" أول شركة تأمين تطلق التأمين التكافلي العام بعد صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط ممارسة التأمين التكافلي سنة 2021 والحصول على موافقة وزارة المالية على نافذة التكافل العام.

يذكر أن الشركة العامة للتأمينات المتوسطية، تمارس عمليات التأمين ضد الأضرار في السوق الجزائرية منذ أكثر من 20 سنة بمحفظة منتجات واسعة، وتوظف 330 عاملاً من خلال مقرها الرئيسي وتدير 172 وكالة منتشرة في 58 ولاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟