اتحاد الفلاحين يدعو لمراجعة قوانين العقار الفلاحي والقروض للفلاحين

دعا الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين إلى إعادة النظر في مجمل القوانين المتعلقة بالعقار الفلاحي و كذا في ميكانيزمات منح القروض للفلاحين.

و أوضح الاتحاد في بيانه الختامي لأشغال مؤتمره التاسع، أنه " لتمكين الفلاح من الاستقرار على أرضه و تسهيل الاستثمار،   فمن الضروري إعادة النظر في مجمل القوانين المتعلقة بالعقار الفلاحي".

كما دعا الاتحاد، إلى "تذليل العقبات الإدارية أمام الفلاحين و الموالين و المربين خاصة في مجال التمويل بما يساهم في تنمية القطاع الفلاحي".

وطالب الاتحاد أيضا من خلال البيان، "بإعادة النظر في القرارات الاخيرة المتعلقة بالضريبة و تقديم تسهيلات للفلاحين للحصول على العتاد الفلاحي و رفع قيمة الدعم لكل المنتوجات الفلاحية".

كما دعا البيان إلى الاهتمام بتربية الثروة الحيوانية و المحافظة عليها و تدعيمها و إيجاد "حلول جذرية" للعراقيل التي تعترض التموين التي يواجهها الموالون و المربون.

وجدد الاتحاد، المطالبة بتنصيب المجلس الاعلى للفلاحة و اصدار الاطار التنظيمي له، لبعثه للوجود، علاوة على "دعوة الحكومة للوقوف دائما الى جانب الفلاح و الموالين و المربين و مرافقتهم في كل مراحل الانتاج".

من جهة أخرى، ثمن البيان تصريحات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأن سنة 2022 هي"سنة إصلاحات اقتصادية"، معبرا عن أمله في أن يكون القطاع الفلاحي هو "أولوية الأولويات" باعتباره المورد الأساسي للأمة و ضمان لأمنها الغذائي.

كما أشاد الاتحاد بكل القرارات و الاصلاحات التي يقوم بها رئيس الجمهورية لتجسيد برنامجه الانتخابي على أرض الواقع من أجل "جزائر جديدة"، لاسيما ما تعلق منها بالجانب الفلاحي و على وجه الخصوص إعادة هيكلة إدارة القطاع الفلاحي مركزيا و جهويا و محليا، بالاضافة إلى كل ما يتعلق بالاستثمار و المزارع النموذجية.

كما سجل المؤتمر، يقول البيان، "بكل افتخار و اعتزاز وقوف الشعب الجزائري جنبا لجنب مع الجيش الشعبي الوطني بما يقوم به من أجل حماية الحدود".
من جهة أخرى، ادان الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين "التصرفات العدائية" للنظام المغربي اتجاه الجزائر، مشيدا بموقف الجزائر الثابت في نصرة قضايا التحرر.

و في هذا الشأن، شدد البيان على أن "المؤتمر التاسع للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين يدين تصرفات النظام المغربي العدائية إتجاه الجزائر، خاصة التصرفات الاستفزازية بإبرام صفقة أمنية مع الكيان الصهيوني الغاشم".

يذكر انه تم خلال الجلسة الختامية للمؤتمر تزكية  ديلمي عبد اللطيف كأمين عام جديد للاتحاد خلفا لمحمد عليوي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا

  10. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين