وزارة الصناعة ترافق كل مسجون يرغب في إنشاء مؤسسة خاصة به

بغية توجيه خريجي ادارة السجون و اعادة ادماجهم في الحياة المهنية و تشجيعهم ومرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة

البلاد نت - واج -  أبرمت كل من وزارة الصناعة و المناجم و وزارة العدل اليوم الخميس اتفاقية تعاون من أجل الادماج الاجتماعي للمحبوسين المفرج عنهم و مرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة ،حسبما افاد به اليوم بيان لوزارة الصناعة.

و أوضح البيان ان هذه الاتفاقية التي تأتي تتويجا لعمل اللجنة الوزارية المشتركة لتنسيق نشاطات اعادة تربية المحبوسين و إدماجهم الاجتماعي تهدف الى " توجيه خريجي ادارة السجون و اعادة ادماجهم في الحياة المهنية و تشجيعهم ومرافقتهم في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة".

و قد تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف المديرة العامة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بوزارة الصناعة، حسيبة مقراوي و المدير العام لإدارة السجون و اعادة الادماج ، مختار فليون. كما تهدف الاتفاقية الى تسهيل التعاون بين القطاعين في مجال المقاولتية و انشاء المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و المرافقة و الاستشراف من خلال مراكز الدعم و الاستشارة و كذا مشاتل المؤسسات المنتشرة عبر ولايات الوطن التي ستقوم بتنظيم عمليات اعلامية و تحسيسية لفائدة المحبوسين الباقي من عقوبتهم اقل من ستة اشهر و الراغبين في انشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة.

و جاء في بيان الوزارة انه بموجب الاتفاقية الموقعة ،سيتم تزويد المحبوسين بالمعلومات التقنية و الاجراءات المطلوبة للانخراط في عالم المقاولات و الاجابة على احتياجاتهم و انشغالاتهم في هذا الشأن اضافة الى مرافقة المفرج عنهم في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية و ذلك بالتنسيق مع المصالح الخارجية لإعادة الادماج التابعة للمديرية العامة لإدارة السجون.

و لتفعيل هذه الاتفاقية، ستنشأ لجنة مشتركة تتكون بالتساوي من ممثلين عن القطاعين الوزاريين تكلف بتحديد الاجراءات العملية للتنفيذ الجيد للاتفاقية المبرمة و كذا بالمتابعة وتنسيق و تقييم برامج التعاون المشترك على ان تجتمع اللجنة على الاقل مرتين في السنة .

كما تقوم ذات اللجنة  بإعداد تقرير سنوي تقييمي عن النشاطات التحسيسية و الاعلامية و التكوينية المنظمة و كذا مخططات الاعمال المنجزة و المشاريع الاستثمارية المجسدة .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. فاجعة.. وفاة تلميذة وإصابة آخرين في إنهيار سقف قسم بابتدائية بوهران