إطلاق برنامج تعاون جزائري-هولندي لتعزيز قدرات مجلس المحاسبة

أُطلق، اليوم الأربعاء، برنامج تعاون جزائري-هولندي لتعزيز قدرات مجلس المحاسبة، لا سيما في مجال تدقيق الأداء، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح رئيس هذه الهيئة، عبد القادر بن معروف، خلال لقاء صحفي، على هامش مراسم توقيع مذكرة التفاهم المتعلقة ببرنامج التعاون الثنائي الذي يحمل عنوان "شراكة 2"، أن "الهدف من هذا التعاون هو تعزيز مكاسب مجلس المحاسبة في مجال تدقيق الأداء و إعداد إستراتيجية إتصال خاصة مع المواطنين".

وأضاف ذات المتحدث، أن برنامج التعاون هذا مع مجلس المحاسبة الهولندي يهدف إلى تطوير نشاط مجلس المحاسبة من خلال رفع قدرات القضاة والمراجعين الماليين الوطنيين في مجال تدقيق الأداء والإتصال المؤسساتي.

وأوضح بن معروف، أن "النظام الهولندي لديه العديد من المزايا التنموية في هذا المجال، لا سيما من خلال قدرته على الابتكار في أنظمة تدقيق الحسابات"، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا بعرض تجربة الخبراء الجزائريين في العديد من المجالات المتعلقة بتدقيق الحسابات حول تسيير الأموال العمومية.

ويعد هذا التعاون الثاني بين الهيئة الجزائرية ومجلس المحاسبة الهولندي، بعد برنامج "شراكة 1" الممتد بين سنتي 2017 و 2021 ، والمتعلق أيضا بتدقيق حسابات الأداء المؤسساتي.

ويتضمن هذا البرنامج، إعداد استراتيجية ترمي لنشر تقارير تدقيق الحسابات لإعلام المواطنين حول استخدام الأموال العمومية، حسبما أوضح الممثل الهولندي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل