وزارة الصحة تُصدر بيانًا تحذيريًا بسبب إرتفاع درجات الحرارة

لطفي.ط- نشرت وزارة الصحة، اليوم الأحد، بيانًا تحذيريًا يتضمن إجراءات الوقاية الواجب إتخاذها لمجابهة الإرتفاع المحسوس في درجات الحرارة.

ودعت الوزارة في بيانها إلى غلق الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرّضة لأشعّة الشمس، وإبقاء النوافذ مغلقة طالما درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل.

كما دعت إلى تجنّب الخروج في الأوقات الأشد حرّا، وإذا كان الخروج ضروريا فليكن في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء.

وأضافت وزارة الصحة في ذات البيان، "إذا استلزم عليكم الخروج، ارتدوا ملابس خفيفة وواسعة وامكثوا تحت الظل بعيدا عن التعرض المستمرّ للشمس، قوموا بالاستحمام عدّة مرّات في اليوم، إذا أمكنكم ذلك، تناولوا كمية كافية من المشروبات مع تفادي تلك التي تحتوي على كميّة كبيرة من السكر أو مادة الكافيين. تفادوا النشاطات الخارجية (رياضة، بستنة، أعمال بسيطة مختلفة)".

ونبه بيان الوزارة إلى الأعراض الناجمة عن الإصابة بضربة حر، والمتمثلة في آلام في الرأس، الرغبة في التقيؤ، عطش شديد، ارتفاع غير عادي في درجة حرارة البشرة، مع الاحمرار والجفاف، تشوّش ذهني".

وفي ذات الصدد، دعت الوزارة إلى الإتصال بالإسعاف (الخدمات الطبية الاستعجالية، الحماية المدنية)، ونقل الشخص التي تظهر عليه أحد هذه الأعراض إلى مكان بارد، وشرب الماء، ورشّه بالماء البارد أو تغطيته بقماش مبلل وتهويته.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن