تدشين مصنع بلارة للحديد والصلب بداية 2019

يوسفي والسفير القطري يتحادثان حول المشروع الضخم

الجزائر وقطر
الجزائر وقطر

 

استقبل وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي بالجزائر، السفير القطري إبراهيم ابن عبد العزيز السهلاوي، حيث تباحثا راهن وآفاق الشراكة بين البلدين، خاصة مشروع مجمع الحديد والصلب ببلارة (جيجل)، حسبما أفاد به بيان للوزارة. وتطرق الطرفان أيضا إلى التعاون الاقتصادي والصناعي بين الجزائر وقطر وسبل تعزيزها وبهذه المناسبة، ثمن يوسفي وسفير قطر بالجزائر الشراكة الجزائرية - القطرية  في مجال الصناعة خاصة فيما يتعلق بمجمع الحديد والصلب ببلارة (جيجل)، ثمرة الشراكة بين المجمع العمومي ايميتال وقطر ستيل الدولية.

كما نوه الطرفان، في هذا الإطار، بوتيرة تقدم الأشغال في هذا المشروع الذي دخل جزئيا في الخدمة بإنتاج بلغ 2.000 طن من حديد الخرسانة في اليوم. وبحضور مسيرو المؤسسة المختلطة “الجزائرية القطرية ستيل” في هذا اللقاء ، تلقى يوسفي عدة شروحات حول مختلف مراحل المشروع الذي سيدخل حيز الإنتاج كليا سنة 2019.

وفي هذا الإطار، حث الوزير، مسؤولي هذا المشروع الرائد، على”تسريع عملية الانجاز من اجل المساهمة في تغطية احتياجات السوق الوطنية من منتجات الحديد والصلب والتوجه نحو التصدير”، يضيف البيان. كما حث أيضا المسؤولين على “دراسة إمكانية استعمال معدن الحديد الخام الجزائري من اجل تغطية احتياجات وحدة بلارة.

ومع تأكيده على أهمية نجاح المشروع، اعتبر الوزير أن هذا المجمع يشكل مثالا للتعاون الاقتصادي الجزائري - القطري ونتيجة للشراكة بين قطر ستيل الدولية (49 في المائة) ومجمع ايميتال (46 في المائة) والصندوق الوطني للاستثمار (أف.أن.آي) (5 في المائة)، ينتج مجمع  الحديد والصلب ببلارة في مرحلته الأولى 2 مليون طن من الصلب (الفولاذ) في  السنة، ثم 5 مليون طن في مرحلته الثانية. وباستثمار بلغت قيمته 2 مليار دولار، يضم المجمع 10 وحدات للإنتاج وفرنين كهربائيين ومحطة للغاز الطبيعي ومحول كهربائي ومصنع للجير ووحدة لمعالجة المياه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!