فورار: على المواطنين احترام شروط الوقاية لكسر سلسلة عدوى كورونا

أرجع ارتفاع الحالات المسجّلة إلى"موجة عالمية"

جمال فورار
جمال فورار

البلاد.نت - أكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن الدولة وضعت الوسائل اللازمة للتصدي للفيروس والتكفل بالمرضى وما على المواطن إلا احترام التدابير الوقائية لـ"كسر سلسلة انتقال العدوى".

وأوضح الدكتور فورار على هامش عرض الحصيلة اليومية للإصابة بالفيروس في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن" الدولة وضعت الوسائل اللازمة من ناحية الهياكل والأدوية والتكفل المرضى وذلك بمشارك جميع القطاعات كل واحد في دائرة اختصاصه ويبقى لزوما على المواطن الاحترام الصارم لكل التدابير الاحترازية والوقائية وعدم التهاون إطلاقا".

فورار: تسريح الحالات الحميدة بعد 5 أيام من العلاج لتفادي الاكتظاظ في المستشفيات

وأشار فورار من جهة أخرى إلى أن الأسرة التي خصصتها الوزارة منذ ظهور الفيروس "لم تكن كلها مشغولة"، مؤكدا بأن الوزارة مستعدة لـ"توفير المزيد من هذه الهياكل إذا تطلب الأمر ذلك سواء تعلق بالأسرة بصفة عامة أو تلك الموجهة للإنعاش".

وبخصوص المؤسسات الاستشفائية التي شهدت اكتظاظا خلال الأيام الأخيرة قال ذات المسؤول أنه بعد التوجيهات الأخيرة التي تنص على تسريح الحالات الحميدة و تلك التي تحسنت بعد 5 أيام من العلاج و التكفل ببعض الحالات بالمنزل سيتم تخفيف الضغط على المستشفيات ويوفر عددا هاما من الأسرة".

واعتبر الدكتور فورار أن أحسن وسيلة للتخفيف من عدد الإصابات هو "التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية خاصة الزامية ارتداء القناع الواقي حسب ما نص به المرسوم التنفيذي".

فورار: تعزيز التحقيقات الوبائية في الولايات العشرة الأكثر تضررا

و فيما يتعلق بعدد الولايات التي سجل بها أكبر عدد من الإصابات ذكر الدكتور فورار على الخصوص باتنة وسطيف والبليدة والجزائر العاصمة وقسنطينة و ورقلة وأم البواقي وبويرة وتبسة وقالمة وهي الولايات التي تحتوي على نشاط فيروس يرتفع من يوم لآخر ، مؤكدا بأن "الوزارة طالبت من هذه المناطق تعزيز التحقيقات الوبائية بها لتفادي تسجيل بؤر و التصدي للفيروس".

ودعا بالمناسبة كل هذه الولايات إلى "تطوير و وضع مخطط اتصال محلي لتوعية مواطنيها حول احترام الحواجز الوقائية من أجل كسر سلسلة انتقال العدوى".

وذكر ذات المسؤول في الأخير بأن ارتفاع عدد الإصابات بالجزائر خلال الأيام الأخيرة تفسره إلى حد ما موجة عالمية مست كل القارات دون استثناء حيث تم تسجيل 10 ملايين حالة إصابة و 5 آلاف وفاة على مستوى المعمورة مرجعا هذه الموجهة من تفشي الفيروس إلى رفع الحجر الصحي وعدم احترام الحواجز الوقائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة