قرابة 2 مليون تلميذ مسجلون لاجتياز الامتحانات الرسمية

امتحانات التربية البدنية للأحرار بين 16 و27 ماي

البلاد. نت/ ليلى. ك- كشف المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مصطفى بن زمران أن عدد التلاميذ المسجلين لاجتياز الامتحانات الوطنية دورة 2021 بلغ قرابة مليوني على المستوى الوطني مسجلين عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، وأشار إلى أن إجراء امتحانات اختبار التربية البدنية للأحرار حددت ما بين 16 و27 ماي المقبل.

وأوضح بن زمران، في تصريح لـ"وأج"، أن التحضير للامتحانات الوطنية التي انطلقت التسجيلات بها في 3 جانفي الفارط على أن تستمر إلى غاية 28 من الشهر مكنت من تسجيل إلى حد الان قرابة مليوني مترشح للامتحانات الوطنية الثلاث (شهادة نهاية الطور الابتدائي وشهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا) وقد تمت العملية حسبه في ظروف "مقبولة" دون حدوث انقطاعات تقنية مرتبطة بتدفق الانترنت.

وأضاف بن زمران، أن العملية التي تقترب من الانتهاء مكنت من تسجيل حوالي 100 بالمائة من المعنيين بهذه الامتحانات، سواء بالنسبة للمترشحين المتمدرسين أو الأحرار.

فبالنسبة للتلاميذ المتمدرسين، - يضيف المتحدث- تكفل مديرو المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة للمراحل التعليمية الثلاث بتسجيل التلاميذ المعنيين بهذه الامتحانات، عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية. أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فتم التسجيل عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وأضاف أن المعنيين بهذا الامتحان يمكنهم الاختيار بين دفع حقوق التسجيل للامتحانات الوطنية عبر الأرضية الرقمية الخاصة بالدفع الالكتروني التي أعدتها الوزارة، وذلك باستعمال البطاقة الذهبية لبريد الجزائر أو بدفع الحوالة البريدية المستخرجة من الارضية الرقمية، مشيرا إلى أن اعتماد التسجيل الالكتروني يهدف بالدرجة الاولى إلى "الحد من انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) وتفادي التجمعات وضمان التباعد الجسدي على مستوى مكاتب البريد".

وأفاد المسؤول أنه سيتم اعادة فتح موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وكذا الأرضية الرقمية للوزارة في الفترة الممتدة من 1 إلى 15 مارس 2021 لتأكيد التسجيل ثانية والتأكد من صحة المعلومات المسجلة والابلاغ عن الخطأ لتصحيحه بالنسبة للمتمدرسين أو الأحرار.

أما بخصوص التسجيلات للحالات الخاصة، لا سيما المعنيين باجتياز البكالوريا أو شهادة التعليم المتوسط الأجنبية، أكد نفس المسؤول أنهم "مطالبون بدفع حقوق التسجيل للمشاركة في هذين الامتحانيين"، مشيرا إلى أنهم يجتازون هذه الامتحانات حسب "شعبهم ووفق دروسهم".

من جهة أخرى وفيما يخص امتحان التربية البدنية قال بن زمران أن فترة اجراء اختبار مادة التربية البدنية بالنسبة للمترشحين الاحرار حددت في الفترة ما بين 16 و27 ماي المقبل. وسيتم سحب الاستدعاءات الخاصة بهذا الامتحان ابتداء من 25 أفريل المقبل داعيا المترشحين الاحرار وكذا التابعين للديوان الوطني للتعليم عن بعد إلى التقرب من مديريات التربية لتسجيل أنفسهم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟