وزراء 8 قطاعات لتحضير زيارة الرئيس تبون إلى تونس

ترأس الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس ، مناصفة مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، جلسة عمل موسّعة ضمت عن الجانبين الوزراء المكلّفين بقطاعات المالية والطاقة والمناجم والصناعة والتجارة والنقل والأشغال العمومية والصحة.

الجلسة الموسّعة التي تأتي في إطار زيارة العمل التي يجريها بن عبد الرحمان إلى تونس ،"خُصصت لتقييم العلاقات بين البلدين واستكمال المحادثات بشأن ضبط الإطار القانوني الثنائي تحسباً للزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون"، حسب بيان للوزارة الأولى.

وقد "أشاد الطرفان خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية وعمقها التاريخي، مع التأكيد على الإرادة التي تحذو قيادتي البلدين في الانتقال بالتعاون الثنائي إلى مرحلة جديدة قوامها الاندماج والتكامل بين اقتصاديات البلدين والتنسيق الاستراتيجي بينهما".

كما تطرق الطرفان إلى "مختلف جوانب التعاون الثنائي، بما في ذلك المجالات الطاقوية والمالية و التجارية، والمرتبطة منها أيضا بالصناعة و النقل و الأشغال العمومية، وكذا أهمية تنمية المناطق الحدودية واستكمال المشاريع الاندماجية في البلدين من أجل تعزيز دعائم التنمية المندمجة التي يطمح البلدان إلى تحقيقيها، وفقا للرؤية المشتركة لقائدي البلدين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر